بحث جوجل
تصغير حجم الخط تكبير حجم الخط
الرسم البياني

  

التوجه الإستراتيجي للهيئة

:مقدمة

يُعد التخطيط الإستراتيجي بالغ الأهمية لأي مؤسسة. وتغطي الخطة الإستراتيجية الخمسية للهيئة الفترة الزمنية من ( 2014-2018).

:التوجه الإستراتيجي للهيئة

هناك عوامل تحدد التوجه الإستراتيجي للهيئة وهي: رؤيتها، ورسالتها، وشعارها، وقيمها. ويتم تحديد الأهداف الإستراتيجية في ضوء هذا التوجه، الذي يتم دمجه مع الأهداف التي تسعى لتحقيقها وكذلك مع النمحاور الأربع الخاصة ببطاقات الأداء المتوازن وهي: المالية، العمليات الداخلية، المتعاملين، والتعلم والنمو. ويوضح الشكل أدناه كيفية توجيه الرسالة والقيم ذات البعد الإستراتيجي لهذه المحاور الأربع.

نموذج بطاقة الأداء المتوازن لإدارة الإستراتيجية

نموذج بطاقة الأداء المتوازن لإدارة الاستراتيجية

ينبغي أن تسود قيم الهيئة في جميع جوانب توجهها الإستراتيجي والتي تتضمن الرؤية، والرسالة، والمحاور الأربع الخاصة ببطاقات الأداء المتوازن.

رؤية ورسالة وشعار الهيئة وقيمها :

رؤيتنا :

مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.

رسالتنا :

الحصول على رضا المتعاملين وتعزيز رؤية دبي من خلال تقديم خدمات الكهرباء والمياه بمستوى عالمي من الإعتمادية والكفاءة والسلامة والبيئة، بكادر مؤهل وشراكات فعّالة، داعمين لديمومة الموارد.

شعارنا :

لأجيالنا القادمة.

ويعكس هذا الشعار عنصرين بالغا الأهمية: العنصر الأول هو التزام الهيئة بتقديم وتوفير الكهرباء والمياه لإمارة دبي لضمان مستقبل مستدام. وهذا بالتالي يقودنا الى العنصر الثاني والذي يمكن تحقيقه فقط من خلال تبني استراتيجية تنموية مستدامة لضمان توفير الكهرباء والمياه.

قيمنا :

تعكس رسالة الهيئة القيم التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها متمثلةً في المبادئ والمعتقدات والثقافة المؤسسية. وتتضمن هذه القيم: النزاهة، والإنصاف، والشفافية، والعمل كفريق، والريادة الصناعية، والاحترافية، والمسؤولية المجتمعية، والتركيز على خدمة المتعاملين، والإستدامة. وتمثل هذه القيم أخلاقيات الهيئة وثقافتها و "طريقة أدائها فيما نقوم به من أعمال" .

ويلعب القادة دوراً هاماً في تأصيل هذه القيم وغرسها من اجل تعزيز ونشر ثقافة تستند على الأداء.

النزاهة

إن النزاهة هي أساس أعمالنا. ونحن ملتزمون بأعلى معايير الأعمال وأخلاقيات العمل، ونحن نمتثل لكافة القوانين المعمول بها، في كافة أشكال تواصلنا وأنشطتنا.

الإنصاف

نحن نعامل كافة فئاتنا المعنية بحيادية وصدق وكرامة واحترام.

الشفافية

نحن نؤدي أعمالنا بكل صدق وشفافية، ونعترف بحق فئاتنا المعنية بالوصول إلى المعلومات ذات الصلة.

العمل كفريق

نحن نتشارك في مواردنا ومهاراتنا ونتبادل المعرفة والخبرات ونعزز تعاون الجهود التي تعمل على التآزر داخل فريق العمل في الهيئة والتي تمكن الناس من المشاركة في صنع القرارات التي تعزز أهدافنا المؤسسية.

الريادة الصناعية

نحن نسعى لأن تكون عملياتنا الرئيسية أحدث العمليات، كما نطبق أحدث التكنولوجيا العالمية في منتجاتنا وخدماتنا، ونسعى لتحقيق التميز في عملياتنا التشغيلية وتقديم حلول موضوعية ومبتكرة للمشاكل الحرجة.

الإحترافية

نحن نقوم بتنفيذ أعمالنا وفقاً لأعلى معايير الكفاءة، والخبرة والدقة، ونتبع أنظمة الهيئة وإجراءاتها وتعليماتها، كما نبني علاقات إيجابية لتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة وتعمل على تحقيق رضا الفئات المعنية.

المسؤولية المجتمعية

نحن نأخذ مسؤوليتنا نحو المجتمع على محمل الجد. ونساهم في خدمة المجتمعات التي نعمل ونعيش بها عن طريق المشاركة المجتمعية العامة واحترام البيئة.

التركيز على خدمة المتعاملين

نحن نتوقع احتياجات متعاملينا"، ونسعى لتقديم ما يفوق توقعاتهم من خلال التزامنا بالتحسين المستمر لجودة منتجاتنا وخدماتنا كما نركز دوما على رضا المتعاملين.

الإستدامة

نحن نحرص باستمرار على تنفيذ جميع عملياتنا من خلال تبني منهج اقتصادي وفعال يراعي مبادئ المحافظة على النظام البيئي والموارد الطبيعية والبيئة في دبي ويعزز مبادئ ترشيد الطاقة الكهربائية والمياه و يولي إهتمامًا بالعملاء والمجتمع لأجيالنا الحاضرة والقادمة

الفئات المعنية لهيئة كهرباء ومياه دبي:

تقوم الهيئة بمراعاة توقعات واحتياجات كافة المعنيين بناء على نظرة أكثر شمولية لمجال عملها:

وفيما يلي الفئات الرئيسية لمعنيي الهيئة:

التوجه الاستراتيجي للهيئة










وظائف    




تويتر فيس بوك يوتيوب إنستغرام   
طباعة طباعة