نتائج مؤشرات التوافرية والاعتمادية بهيئة كهرباء ومياه دبي

تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي للحفاظ على مكانتها كمؤسسة عالمية رائدة و مستدامة لذا قامت الهيئة بتبنى أفضل المعايير والممارسات العالمية للإستمرار في ريادتها في توفير إمدادات الكهرباء بأعلى مستويات التوافرية والاعتمادية.

 ومن هذا المنطلق تقوم الهيئة بقياس العديد من المؤشرات لضمان توافرية وإعتمادية شبكة توزيع الطاقة وبالتالي رفع مستوى  سعادة العملاء و تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

ويُعد مؤشر عدد الدقائق المفقودة للمتعاملين ومؤشر عدد الإنقطاعات الغير مخطط لها هما مؤشرين من المؤشرات الإعتمادية المعروفة في ( IEEE-1366,2012)  لشبكات التوزيع  في المنظمات العالمية الرائدة 

و تصنف هذه المؤشرات إلى فئتين رئيسيتين كما يلي:

  • مؤشر عدد الدقائق المفقودة للمتعاملين  CML( المخطط لها  ،  الحالات الطارئة) 

يشير إلى إجمالي مدة انقطاع الخدمة المخطط لها (لأعمال الصيانة الضرورية) والحالات الطارئة وهما من أبرز المؤشرات التي يتم حسابها على مستوى إمارة دبي.

• المعادلة : مؤشر عدد الدقائق المفقودة للمتعاملين  CML = إجمالى مدة إنقطاع الخدمة سنوياً /عدد المتعاملين بالهيئة.

SAIDI1
  • مؤشر القيمة الوسطية لتكرار انقطاع النظام SAIFI (المخطط لها  ،  الحالات الطارئة)

يشير إلى عدد المرات التي يعاني فيها العميل الاعتيادي من انقطاع مستمر في الخدمة  خلال فترة زمنية محددة مسبقاً ( وحدة قياسها بالعدد ).

مؤشر عدد الإنقطاعات من أبرز المؤشرات البارزة  التي يتم فيها متابعة وتيرة انقطاع الخدمة 

• المعادلة : مؤشر القيمة الوسطية لتكرار انقطاع النظام = مجموع عدد العملاء المتأثرين بإنقطاع الخدمة /عدد المتعاملين بالهيئة.


safi


* بحسب المعيار العالمي ( IEEE-1366,2012) ، يتم استبعاد الانقطاع اللحظي للعملاء ( أقل عن خمس دقائق).

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع