أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي

ما هي أكاديمية هيئة كهرباء ومياة ومياه دبي؟

تسعى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي إلى إعداد جيل من الشباب الإماريتين المتخصصين في المجالات المهنية، وذلك من خلال تزويدهم بمختلف مجالات المعرفة، وبالمهارات المناسبة، انسجاماً مع أفضل المعايير المهنية الدولية.

كما تركز الأكاديمية على تطوير الشباب الإماراتيين من المواطنين، من خلال تزويدهم بالتدريب المهني والعملي الجيد، وكل ذلك بهدف توطين الوظائف الفنية للعمل بمختلف الأقسام في هيئة كهرباء ومياه دبي.


برنامج الأكاديمية

تقدم أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي شهادة في هندسة Pearson BTEC من المستوى  الثاني، ودبلوماً ممتداً من الدرجة الثالثة فيPearson BTEC  في المؤهلات الهندسية لإعداد الطلاب ليكونوا جاهزين وعلى المستوى المطلوب في الصناعة في الأقسام الفنية لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وتوفر الأكاديمية فرصة للمواطنين الشباب لاكتساب المهارات الفنية المتقدمة المطلوبة لدخول بيئة العمل، حيث يتعلم الطلاب العديد من المهارات مثل إدارة الوقت والتخطيط والابتكار والعمل الجماعي  يقدمها لهم أفضل المهندسين والمعلمين والخبراء المعتمدين في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة العمليات والصيانة.

ويمتد هذا البرنامج ثلاث سنوات حيث يتم منح الطلاب راتباً شهرياً. عند الانتهاء من البرنامج ، يحصل الطلاب على شهادة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) ، دبي - الإمارات العربية المتحدة ، وهو ما يعادل شهادة الثانوية الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل الطلاب على شهادة من Pearson BTEC (مجلس الأعمال والتعليم التكنولوجي) وهو أكبر هيئة منح في المملكة المتحدة تنظمها Ofqual  إنجلترا واعتماد SQA  من اسكتلندا واعتماد CCEA من إيرلندة الشمالية واعتماد ويلز من ويلز. ويتم الاعتراف عالمياً بهذه الاعتمادات من قبل أسماء متميزة في المجال مثل إيديكسيل وbtec  وEDI  و LLCI.

وتشمل المؤهلات المهنية Edexcel NVQ و BTEC من مستوى الدخول إلى الدبلومات الوطنية العليا. ويتم الاعتراف بشهادة  BTECs في أكثر من 70 بلداً حول العالم ، حيث يتسجل قرابة مليون طالب لشهادة BTECs وغيرها من المؤهلات المهنية ، كل عام.

وتؤهل شهادة أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) الخريجين للعمل كموظفين فنيين في هيئة كهرباء ومياه دبي ، عند التخرج. ويعتمد المنهج على ثلاثة تخصصات: الهندسة الكهربائية ، والهندسة الميكانيكية ، وهندسة العمليات والصيانة.

و يدرس الطلاب في السنة الأولى (الصف 10) الدورات المهنية التمهيدية في الهندسة بالإضافة إلى متطلبات المواد الأساسية لوزارة التربية والتعليم.

أما في السنة الثانية والثالثة (الصفان 11 و 12) ، فيركز البرنامج على دورات الدبلوم الممتدة في الهندسة الكهربائية والميكانيكية وعمليات التشغيل والصيانة ، بالإضافة إلى متطلبات المواد الأساسية لوزارة التربية والتعليم.

كما تدرّب الأكاديمية الطلاب في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لنيل شهادة نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) وشهادة اختصاصي Microsoft. كما يتم تقديم دراسات المعرفة والمعلومات والتربية البدنية للطلاب حسب متطلبات هيئة كهرباء ومياه دبي.

ويحصل خريجو أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة الصف 12 المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ودبلوم ممتد من الدرجة الثالثة في الشهادة الهندسية من بيرسون بيتيك (المملكة المتحدة) وهو ما يعادل المستوى 4 من هيئة المؤهلات الوطنية - الإمارات العربية المتحدة. ثم يتم توظيف الطلاب ضمن الأقسام المختلفة لهيئة كهرباء ومياه دبي وفقًا لتخصص دراستهم واحتياجات المنظمة.


تفاصيل التواصل وخريطة الموقع

الهاتف: 97143220111+

الموقع: الحضيبة - شارع 7 - مقابل مسجد عمر بن الخطاب - بوابة رقم 14

البريد الإلكتروني:  Academy.students@dewa.gov.ae

Dewa academy

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع