هيئة كهرباء ومياه دبي(ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم ورش العمل السنوية لمواءمة استراتيجيتها للعام 2021

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

13 يوليو 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم ورش العمل السنوية لمواءمة استراتيجيتها للعام 2021

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم ورش العمل السنوية لمواءمة استراتيجيتها للعام 2021

في إطار جهودها لمواءمة استراتيجيتها مع منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، وسعيها المتواصل لتحديث الخطط الاستراتيجية للقطاعات ومواءمة الاستراتيجيات الفرعية مع استراتيجيتها لعام 2021، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة ورش العمل السنوية لقطاعات الهيئة لاستعراض الموضوعات المتعلقة بالاستراتيجية ومراجعة مدى التوافق والمواءمة بين مخطط الاستراتيجية وبطاقات الأداء المتوازن للهيئة مع مخططات الاستراتيجية وبطاقات الأداء المتوازن الخاصة بكل قطاع من قطاعات الهيئة. كما تضمنت ورش العمل دراسة مؤشرات الأداء والمبادرات الاستراتيجية على ضوء استراتيجية الهيئة للعام 2021. وانطلقت أولى ورش العمل بداية شهر مايو الماضي، بالتعاون بين قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال ومختلف قطاعات الهيئة.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تعد الاستراتيجية حجر الأساس لكل ما نحققه من نجاحات، وخارطة الطريق لتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي. وقد ركزنا هذا العام على مواءمة استراتيجية الهيئة مع منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أمر بتطبيقها في جميع مؤسسات حكومة دبي. وتهدف تلك المنظومة إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة، تحقيقاً لخطة دبي 2021، حيث ترتكز على النتائج المحققة كأساس للتميز في الأداء والخدمات الحكومية، ضمن ثلاثة محاور رئيسية تشمل  تحقيق الرؤية، والابتكار، والممكنات بما يحقق أعلى معدلات سعادة الناس".

وأضاف سعادته: "تساهم مختلف القطاعات والإدارات في تحقيق رؤية الهيئة، والتي تدعم أهداف خطة دبي 2021 والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021. وتعكس ورش العمل الخاصة باستراتيجية الهيئة حرصنا والتزامنا بأفضل الممارسات في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، حيث كانت القيادة والابتكار في الاستراتيجية من العلامات الفارقة والمعالم الرئيسية التي أسهمت في نمو الهيئة وتطورها كمؤسسة ترتكز على الاستراتيجية بما يتماشي مع توجهات وتطلعات إمارة دبي لتحقيق التنمية المستدامة، وترسيخ مكانة دبي كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحة".

يقوم نموذج التخطيط الاستراتيجي في الهيئة على ست مراحل: المرحلة الأولى: إعداد الخطة الاستراتيجية واعتمادها، المرحلة الثانية: نشر الاستراتيجية والتعريف بها، المرحلة الثالثة: المواءمة الاستراتيجية، المرحلة الرابعة: التنفيذ والتطبيق، المرحلة الخامسة: التقييم والمراجعة، المرحلة السادسة: الابتكار والتحسين والتأقلم.

الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنضم لقاعة المشاهير في مجال الاستراتيجية، وذلك لتطبيقها لبطاقات الأداء المتوازن والتزامها بالمبادئ الخمسة للمؤسسة التي ترتكز على الاستراتيجية، والتي قام بوضعها كابلان ونورتن مبتكرا بطاقة الأداء المتوازن.