هيئة كهرباء ومياه دبي(ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح فعالية المخيم الصيفي الأول "مهندس المستقبل"

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

28 أغسطس 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح فعالية المخيم الصيفي الأول "مهندس المستقبل"

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح فعالية المخيم الصيفي الأول "مهندس المستقبل"

اختتمت بنجاح هيئة كهرباء ومياه دبي المخيم الصيفي الأول "مهندس المستقبل" المخصص للأطفال من عمر 12 إلى 15 سنة، الذي نظمته ضمن فعاليات "معرض القراءة طاقة إيجابية"، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في حديقة زعبيل في دبي، بوابة رقم 2، خلال الفترة من 7 إلى 18 أغسطس 2016.

ويهدف المخيم الصيفي "مهندس المستقبل" إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى النشء الجديد، وتوفير منصة تثقيفية وتعليمية مميزة للأطفال بقصد تنمية مواهبهم وخبراتهم في مجالات متعددة، وخاصة في مجالات الهندسة والكهرباء الميكانيكية والعلوم والرياضيات، وتخلله برامج تدريبية متخصصة للأطفال في تنمية مهارات التواصل، وتعزيز روح العمل الجماعي. وتضمن البرنامج سلسلة من النشاطات اليومية والمسابقات الترفيهية بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مهني واعد، وإكسابهم المهارة الفنية، وتنمية روح البحث العلمي لديهم، وتحفيز الجيل الجديد لتعلم العلوم والتكنولوجيا.

وضمن حفل خاص أقيم في معرض "القراءة طاقة إيجابية"، قدم سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة /جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة اللواء/ محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في القيادة العامة لشرطة دبي، الشهادات التقديرية للمشاركين، والعديد من الجوائز التشجيعية القيمة، بحضور أولياء أمور الأطفال المشاركين.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تولي القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية بالغة للنشء الجديد وتحرص على تهيئة البيئة المحفزة لهم على ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار لديهم. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من الفعاليات والمبادرات الموجهة للأطفال لإعدادهم لمستقبلٍ أكثر إشراقاً وازدهاراً. يأتي ذلك استمراراً لجهود الهيئة لدعم رؤية القيادة الحكيمة بتبني الابتكار في جميع مجالات العمل، والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة، ولعل تصدر الدولة مؤخراً لمؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 عربياً، وتقدمها ست مراتب عما حققته العام الماضي، خير دليل على مدى سعي جميع المؤسسات الحكومية لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم."

وأضاف سعادته: "تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لتعزيز الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص في إطار ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة على أرض الواقع، وتحقيق خطة دبي 2021 الهادفة إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة. وتسعدنا النتائج التي حققناها خلال فعالية (مهندس المستقبل) وإسهامها في إعداد الجيل القادم من المهندسين والفنيين والمهنيين، الذين سيسهمون في تلبية المتطلبات المستقبلية، ومواكبة التطورات. وتعكس هذه الفعالية حرص الهيئة على أداء دورها في تحقيق الأجندة الوطنية، واستشراف المستقبل ومواكبة التطورات، بما يتناسب مع متطلبات حكومات المستقبل."

وتابع سعادته: "يأتي تنظيم المخيم الصيفي دعماً لاستراتيجية دبي للابتكار، التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، التي تهدف لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. كما سعينا من خلال تنظيم المخيم إلى تعزيز التنمية المجتمعية، وغرس روح الابتكار والإبداع لدى النشء الجديد في الدولة. ونحن باعتبارنا مؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، نتعاون مع العديد من الدوائر والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص لترسيخ بيئة معرفية داعمة لتطلعاتنا في تنشئة جيل متفوق وتنمية روح الثقافة والقراءة والمعرفة لدى أفراد المجتمع".

وأثنى أولياء الأمور والأطفال المشاركون على فعالية "مهندس المستقبل"، ومدى الاستفادة التي حققوها من حيث تعزيز فهمهم للقوانين الأساسية في الكهرباء والإلكترونيات مثل: قانون أوم، وقوانين كيرتشوف، وقوانين القدرة والطاقة وحساباتها، إضافة إلى المفاهيم الأساسية العملية لأشباه الموصلات، كالثنائيات "والترانزستور". وتمكّن الأطفال من بناء عدد من الدارات الكهربائية بطريقة آمنة، لا سيما وأن المخيم اشتمل أيضاً على تطبيقات للدارات المتكاملة باستخدام المؤقتات، وبعض التطبيقات التكنولوجية المتقدمة كالدارات الرقمية.

وكانت الهيئة قد أطلقت "معرض القراءة طاقة إيجابية" الذي يستمر لمدة عام كامل بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار جهودها لمواكبة إعلان عام 2016 عاماً للقراءة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واعتماد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ويشمل المعرض عدداً من الأركان الثقافية والمعرفية، منها معرض دائم للكتاب، ومنتدى "القراءة طاقة إيجابية"، و"عالم معرفة الطفل"، وركن "القراءة الذكية"، وحائط القراءة الحسي، و"المجلس الإماراتي"، إضافة إلى مقهى ثقافي.