هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح فعاليات اليوم العالمي للطاقة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

24 أكتوبر 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح فعاليات اليوم العالمي للطاقة

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم  بنجاح فعاليات اليوم العالمي للطاقة

حضرها أكثر من 6 الآف، وإشادة واسعة من الجمهور في فيستفال سيتي مول

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مجموعة من الفعاليات والنشاطات المبتكرة والتفاعلية الموجهة للجمهور  في فستيفال سيتي مول دبي  لمدة 3 أيام احتفالاً بيوم الطاقة العالمي، المبادرة العالمية التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتبناها ممثلو 54 دولة، إضافة إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، خلال انعقاد منتدى الطاقة العالمي 2012 في دبي، وصدر في ختامه إعلان دبي تحت عنوان "الطاقة للجميع"، إذ تم الاتفاق على تخصيص يوم 22 من أكتوبر من كل عام للاحتفال بهذه المناسبة.

وهدفت الفعاليات المتميزة التي حضرها أكثر من 6 الآف شخص من زوار المول إلى رفع الوعي بقضايا الطاقة والمياه وأهمية الترشيد، ورفع كفاءة استخدام الطاقة، ونشر مفهوم الاستدامة بين أفراد المجتمع، كما زار المنصة أكثر من ألف طالب وطالبة من عدة مدارس حكومية وخاصة مثلوا مختلف المراحل العمرية، للتأكيد على دور الأجيال القادمة في المحافظة على الطاقة ومواردنا الطبيعية الثمينة.

وشملت الفعاليات العديد من ورش العمل التفاعلية التي استقطبت عدداً كبيراً من العائلات والأطفال، منها بناء منزل الطاقة الشمسية، وتصميم أزياء لشخصيات الهيئة الترشيدية نور وحياة، وركن لبناء الدارات الكهربائية، بالإضافة إلى ركن تحدي الاستدامة، وهو لعبة مبتكرة يتفاعل من خلالها الأطفال عبر عدسات الواقع الافتراضي مع العادات الصحيحة والممارسات الخطأ فيما يخص الاستدامة والحفاظ على المياه والطاقة. وحرصت الهيئة على إضافة المزيد من البهجة عبر ركن الصورة الجماعية الذكي، حيث يمكن لإفراد العائلة إلتقاط الصور التذكارية مع خلفية اليوم العالمي للطاقة. وشارك زوار المنصة بتعهد الشريط الاخضر الذي يهدف إلى رفع الوعي البيئي، والتعريف بأفضل الممارسات البيئية، من خلال تبني سلوكيات يومية بسيطة تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

كما شملت الفعاليات ركن القراءة تحت شعار القراءة طاقة إيجابية التي ضمت العديد من الكتب التراثية والقصص التفاعلية ومن أبرزها قصة "حمد ودانة يستكشفان الطاقة الشمسية"، التي تقدمها الهيئة للأطفال دعماً لمبادرة "تحدي القراءة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتبسيط العلوم والتكنولوجيا للأطفال في المرحلة العمرية من 8 إلى 12 سنة، وزودت القصة بعلبة تحوي المواد الأَولية لتنفيذ نشاطات علمية بطريقة ميسرة وسهلة.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يهدف اليوم العالمي للطاقة إلى ضمان توفير طاقة آمنة ومستدامة للجميع، وتحديد الحاجة إلى تطوير سياسات وطنية تعكس المنظور العالمي للطاقة".

 وأضاف سعادته: "إن الفعاليات التي نظمتها الهيئة بهذه المناسبة العالمية في فستيفال سيتي مول دبي تأتي استمراراً لجهود الهيئة لفتح قنوات تواصل تفاعلية مباشرة مع أفراد المجتمع وإيصال رسالتنا لجميع الناس، وإطلاعهم على الخطط والاستراتيجيات والمبادرات الوطنية المتعلقة بالطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر والحد من انبعاثات الكربون، وقضايا التغير المناخي، وغيرها من القضايا البيئية التي يواجهها العالم". 

وأبدت العائلات المشاركة إعجابها الشديد بالفعاليات المُبتكرة والمتنوعة التي استمتع بها جميع أفراد العائلة، وأشادوا بجهود الهيئة في نشر الوعي بقضايا الطاقة، وغرس ثقافة الترشيد بين أفراد المجتمع وتعزيزها لدى أجيال المستقبل.

كما نظمت الهيئة  للمناسبة ذاتها  فعالية داخلية لموظفيها  في مبناها الرئيسي ، حيث شارك سعادة سعيد محمد الطاير وعدد من نواب الرئيس التنفيذيين ونواب الرئيس الموظفين بتدوين تعهداتهم في ترشيد استهلاك  الكهرباء والمياه والمحافظة على الموارد الطبيعية لضمان استدامتها لأجيالنا القادمة. وتم خلال الفعالية توزيع مشروبات طاقة صحية متنوعة على المشاركين، وفي ختامها، جرى سحب على جوائز قيمة لخمسة مشاركين في مسابقات داخلية تفاعلية نظمتها الهيئة لموظفيها بهدف رفع مستوى الوعي بهذا اليوم وتسليط الضوء على أهمية اتباع نمط حياة مستدام.