هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | سعادة/ سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع شركة "سيمنس"

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

21 فبراير 2017

سعادة/ سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع شركة "سيمنس"

سعادة/ سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع شركة "سيمنس"

في إطار حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيع المستوى من شركة سيمنس الألمانية  ضم كلاً من رالف كريستيان، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الطاقة في شركة "سيمنس أي جي"، وولفغانغ براون، النائب التنفيذي الأول للرئيس، قطاع إدارة الطاقة في شركة "سيمنس  الشرق الأوسط".

وقد رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالوفد لافتاً إلى أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزاً للعلاقة الاستراتيجية بين الهيئة و"سيمنس"، لا سيما أن التعاون بين الطرفين يمتاز بتاريخ طويل من الشراكات الناجحة.

واستعرض سعادة/ الطاير أهم المشاريع والمبادرات والفرص الاستثمارية التي تقوم بها الهيئة انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز سعادة ورفاهية المواطنين والمقيمين والزائرين في إمارة دبي ضمن بيئة مثالية وصحية للعيش والعمل والسياحة.

كما تطرق سعادته للمشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، وذلك تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021، الهادفة لجعل دولة الإمارات بين أفضل وأكثر الدول استدامة في العالم بحلول عام 2021، وترجمة لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، لتكون الإمارة ضمن المرتبة الأولى عالمياً بين المدن الأقل في البصمة الكربونية، حيث تعمل الهيئة من خلال مشاريع واعدة في الطاقة النظيفة والمتجددة وتحلية المياه، على تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي. وتحرص الهيئة على إبراز أولوية البحوث والتطوير في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة ومن أهمها مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وذلك في إطار دعم استراتيجية دبي للابتكار التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.

واستعرض وفد شركة سيمنس آخر الحلول والتقنيات المتقدمة التي تطرحها الشركة في مجال انتاج الطاقة والتي تواكب التطور السريع في الطلب على الطاقة بكفاءة واعتمادية، حيث تعمل على تنفيذ مشروع توسعة المحطة "إم" لتوليد الكهرباء وتحلية المياه،  التي تعتبر أحدث وأكبر محطة توليد كهرباء وتحلية مياه في الدولة، وتصل قدرتها الإنتاجية إلى 2060 ميجاوات من الكهرباء، و140 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، وتجاوزت تكلفتها عشرة مليارات درهم، معتمدة أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة وأكثر التقنيات تطوراً على المستوى العالمي. ويشمل مشروع التوسعة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة انتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف الى القدرة الانتاجية الحالية للمحطة لتصبح القدرة الانتاجية الكلية  لنحو 2700 ميجاوات بعد انجاز مشروع التوسعة في  عام 2018.