هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | مجلس السلامة البريطاني يكرّم هيئة كهرباء ومياه دبي كونها المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تحقق هذا الإنجاز المرموق

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

24 مارس 2017

مجلس السلامة البريطاني يكرّم هيئة كهرباء ومياه دبي كونها المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تحقق هذا الإنجاز المرموق

مجلس السلامة البريطاني يكرّم هيئة كهرباء ومياه دبي كونها المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تحقق هذا الإنجاز المرموق

بعد فوزها بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة في آن معاً لمدة خمس سنوات متتالية

كرم مجلس السلامة البريطاني هيئة كهرباء ومياه دبي كونها المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة، لخمسة سنوات متتالية، لتكون الهيئة أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين في آن معاً.

وقامت ليندا ارمسترونج، رئيس مجلس الأمناء في مجلس السلامة البريطاني بتسليم سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، درعاً تكريمياً، وشهادة تقديرية للتميز في الإدارة الصحية والسلامة والبيئة، في مناسبة الاحتفال بالعيد الستين لتأسيس مجلس السلامة البريطاني، وذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى من المجلس لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وحضر حفل التكريم من جانب مجلس السلامة البريطاني كلاً من مايك روبنسون، الرئيس التنفيذي ، وستيف روي، مدير أول للأعمال الدولية ، وديفيد بار، رئيس التقنية والتدقيق، وروني كوتيتشا، مدير تطوير الأعمال .

وحضر من جانب الهيئة كلاً من الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والدكتور بسام مريان، مدير أول البيئة، والدكتور توفيق عميش، مدير أول لإدارة الصحة المهنية والسلامة.

وتؤكد هيئة كهرباء ومياه دبي بحصولها على هذه الجوائز العالمية المرموقة ريادتها وتميزها عالمياً في مجال الصحة والسلامة والبيئة. وقد فازت الهيئة بجائزة الشرف العالمية في البيئة ضمن 7 مؤسسات فقط على مستوى العالم، كما فازت بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة ضمن 50 مؤسسة على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير: "تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز التنمية المستدامة وتماشياً مع مبادرة سموه "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" في إمارة دبي، حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازات بيئية متميزة وذلك لامتثالها الكامل للقوانين البيئية العالمية واعتماد أفضل الممارسات البيئية المتعلقة بانبعاثات الهواء والنفايات الصلبة والسائلة والحماية البحرية والبرية المتكاملة مما أدى إلى تعزيز الاستثمارات، وخفض المخالفات البيئية إلى الصفر، وذلك من خلال تطبيق أحدث أساليب التكنولوجيا الصديقة للبيئة، وتخطيط وتنفيذ الأهداف والغايات الاستراتيجية البيئية المستدامة، ورصد الخطط والبرامج الاستراتيجية البيئية وبرامج الاستدامة، وتقييم واستعراض خطط العمل البيئي والاستدامة الاستراتيجية للتحسين المستمر. إضافة إلى ذلك، تؤكد هذه الجائزة القيمة المضافة التي تجعل الهيئة تثبت إستمرارية إلتزامها في تنفيذ أهداف الهيئة الاستراتيجية وحماية البيئة كأولوية لتحقيق التنمية المستدامة".

وأوضح سعادته: "تعد هذه الجوائز الدولية من مجلس السلامة البريطاني اعترافاً عالمياً بالنهج المتميز والاستراتيجيات والسياسات البيئية والسلامة العامة التي تتبناها  الهيئة، حيث نعمل على تحقيق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة ذات مستوى عالمي من خلال تطبيق أعلى المعايير العالمية في الصحة والسلامة والبيئة. وقد جاء هذا الإنجاز  المشرف الذي حققته الهيئة نتيجة لتبنيها لأعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، وذلك ضمن استراتيجية الأنظمة الإدارية المتكاملة التي تهدف إلى ترسيخ دعائم الصحة المهنية والسلامة والبيئة بين موظفي الهيئة والمتعاملين معها".

ومن جهته قال الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف: "لقد كان لمواصلتنا العمل على تحقيق أهداف الاستدامة الاستراتيجية دوراً أساسياً في تميزنا وتفوقنا ، حيث أثمرت جهودنا في مجال الصحة والسلامة والبيئة في تبوؤنا لمكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ولا يقتصر تطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة على موظفينا فقط؛ بل يشمل جميع فئات المجتمع، ومن هذا المنطلق تقوم الهيئة بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بموظفينا والمقاولين والمتعاملين والمعنيين للارتقاء ببيئة العمل، وتعزيز وعي المجتمع بمعايير الصحة والسلامة والبيئة لتصبح هذه المعايير بمثابة ممارسات إيجابية يتبناها أفراد المجتمع في مختلف مجالات حياتهم".