هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو الجمهور لزيارة منصتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية والاطلاع على أبرز مشروعاتها ومبادراتها

29 مارس 2017

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو الجمهور لزيارة منصتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية والاطلاع على أبرز مشروعاتها ومبادراتها

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو الجمهور لزيارة منصتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية والاطلاع على أبرز مشروعاتها ومبادراتها

تتضمن ورش عمل ومحاضرات توعوية وتثقيفة ومسابقات مبتكرة

في إطار حرصها على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات العمل الحكومي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركتها في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينظم تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تحت شعار "حكومات وطنية.. إنجازات عالمية"، وينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن تقديره للقائمين على معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية وأضاف: "باتت إنجازات حكومة دبي بالفعل إنجازات عالمية بفضل الرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجه الجهات الحكومية في دبي بأن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات. وبات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة للتميز في القطاع الحكومي توفر للجهات الحكومية فرصة لتبادل وجهات النظر وأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات، إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة دبي لتأمين حياة أكثر راحةً وسعادة للقاطنين في دبي، وتوفير منصة لحوار الحكومة مع مجتمع المواطنين والمقيمين وابتكار سبل لإسعادهم".

وأضاف سعادة الطاير: "تنسجم مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية مع محاوره الثلاث؛ السعادة، والابتكار، واستشراف المستقبل، حيث تعمل الهيئة على تحقيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، ورؤية سموه بأن وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تضافر الجهود الحكومية للوصول بإمارة دبي إلى العالمية، ورؤية الهيئة في أن نصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي".

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية عدداً من أبرز مشروعاتها ومبادراتها تشمل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، ومبادراتها الذكية الثلاث: "شمس دبي" لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، و"الشاحن الأخضر" لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية. كما تستعرض الهيئة مبادراتها ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمنطقة حتا وتتضمن إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء على مستوى منطقة الخليج بقدره إنتاجية تصل إلى 250 ميجاوات. كما تستعرض الهيئة المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية (Solar Decathlon Middle East) التي تنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتستعرض الهيئة كذلك نموذجاً لمبناها الرئيس الجديد الجاري إنشاؤه ويحمل اسم "الشراع"، وسيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية بعد تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية.

كما توفر الهيئة من خلال منصتها رقم (DIGAE-B-4) في المعرض الذي ينظم في الفترة ما بين 2 إلى 4 إبريل 2017، في مركز دبي التجاري العالمي، منصة تفاعلية مع زوار المعرض للمشاركة في حلقات نقاشية ومحاضرات وورش عمل يقدمها عدد من المختصين والخبراء والشخصيات العامة والإعلامية في موضوعات متنوعة تشمل الابتكار، والشباب والإعلام الرقمي، وعام الخير، والسعادة. وإضافة إلى ذلك، تنظم الهيئة عدداً من المسابقات عبر قنوات التواصل الاجتماعي حيث سيتم تكريم الفائزين في منصتها خلال المعرض.