هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة-مورو" توقع مذكرة تفاهم مع شركة" إس إيه بي" العالمية لتوفير خدمات مبتكرة في تخزين المعلومات والحوسبة السحابية

20 مايو 2017

شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة-مورو" توقع مذكرة تفاهم مع شركة" إس إيه بي" العالمية لتوفير خدمات مبتكرة في تخزين المعلومات والحوسبة السحابية

 شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة-مورو" توقع مذكرة تفاهم مع شركة" إس إيه بي" العالمية لتوفير خدمات مبتكرة في تخزين المعلومات والحوسبة السحابية

في خطوة تعزز  مسيرة دولة الامارات العربية المتحدة في العالم الرقمي والمدن الذكية، وقّعت شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة ذ.م.م" ( مورو) لخدمات مركز البيانات، والمملوكة من هيئة كهرباء ومياه دبي، مذكرة تفاهم مع  شركة " إس إيه بي"  (SAP) العالمية، لتعزيز التعاون المشترك بين الشركتين لتطوير وتقديم حلول وخدمات تطبيقات مبتكرة تعتمد على منصات "إس إيه بي" لحلول الحوسبة السحابية وتخزين وإدارة البيانات للشركات الكبيرة، والصغيرة الحجم على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة، وذلك خلال مؤتمر ومعرض "سافاير ناو" الذي تنظّمه  إس إيه بي"  بين 16 و18 مايو الجاري في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتّحدة الأميركية.

ونصت المذكرة على التعاون في عدة مجالات منها البحوث والتطوير في قطاعي تقنية المعلومات والطاقة، وإيجاد تطبيقات مبتكرة تقدم من خلال شركة "مورو" وتعمل على تسريع الحلول الرقمية في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واحدةٍ من أكثر الدول ابتكاراً في العالم، وفي إطار دعم مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض، عبر دعم حلول مبتكرة في إنترنت الأشياء، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من البرامج والمبادرات والمشاريع الواعدة لتحقيق هذه الغاية، ومنها "شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة" المتخصصة في تقديم خدمات تخزين المعلومات، الحوسبة السحابية وتقنية المعلومات للقطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".

وأوضح سعادته: "في إطار تنويع استثمارات الهيئة، قمنا بتأسيس شركة  "مركز البيانات للحلول المتكاملة"، "مورو" (MORO) ومقرها دبي، وتعمل على توفير حلول متكاملة في مجال مركز البيانات(Data Center)، وذلك ضمن جهودنا لتسخير التقنيات الإحلالية ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، لتقديم الحلول السحابية الآمنة والموثوقة للمتعاملين من شأنها دعم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 ومبادرة دبي الذكية".

واختتم سعادته بالقول: "تعتبر تقنية المعلومات من أهم العناصر الحيوية في اقتصادنا، إذ تسهم بشكل متواصل في تغيير المشهد الرقمي في الدولة. ونعمل على تعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع شركة "إس إيه بي"، والتي بدأت منذ تطبيق الهيئة لعدة برامج مخصصة للشركات العالمية في عام 2008. ومن شأن التوجه الاستراتيجي الذي نمضي فيه مع "إس إيه بي" المساهمة في تعزيز التحول الذكي في الهيئة والارتقاء بمستوى خدماتنا نحو أفق جديدة في هذا المجال".

وتخطط "مورو " لتقديم خدمات رقمية تم بناؤها على "منصة إس إيه بي السحابية " والمخصصة لنحو 25 قطاع اقتصادي و12 خط إنتاج للأعمال، وتعد مثالية للقطاع الحكومي لتسريع عملية التحول الرقمي. وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل مورو على الاستعانة بمنصة "هانا" المؤسسية السحابية الآمنة من «إس إيه بي» لتوفير تطبيقات «إس إيه بي» المتوفرة على المنصة السحابية. وفي الأشهر المقبلة، ستعتمد "مورو" على مختبرات "إس إيه بي " للابتكار بهدف الوصول لحلول رقمية جديدة تساهم في رفع كفاءة استهلاك الطاقة والمياه لدى متعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي.

وقد وقّع مذكرة التفاهم بالنيابة عن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، وبيل مكدرموت، الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي ".

من جانبه، قال طيفون توبكوش، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي " في دولة الامارات العربية المتحدة: " تعمل "إس إيه بي" بشكل وثيق مع شركة مورو لتلبية احتياجات الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة للحلول السحابية والمساهمة في دفع مسيرة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والبلوك تشين، والتعليم الآلي. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن شركة البيانات الدولية، فإنه من المتوقع أن يصل الإنفاق الرقمي لدولة الإمارات هذا العام، إلى 6 مليارات دولار".