هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن انجاز 71% من الأعمال الانشائية لمحطة التحويل الرئيسية "الفرص" ضمن اكسبو 2020 دبي

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

24 يوليو 2017

هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن انجاز 71% من الأعمال الانشائية لمحطة التحويل الرئيسية "الفرص" ضمن اكسبو 2020 دبي

سعادة / سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمحطة التحويل الرئيسية "الفرص"" (Opportunity) جهد 132/11 كيلوفولت، وبقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير، في اكسبو 2020 دبي، وصلت حتى اليوم إلى 71%، ومن المتوقع تشغيلها في نهاية ديسمبر 2017. وقد تجاوزت التكلفة الاجمالية للمشروع 142 مليون درهم منها 82.3 مليون درهم للمحطة، و59.7 مليون درهم لكابلات جهد 132 ك. ف.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، " تمضي هيئة كهرباء ومياه دبي قدماً وبعزم وثبات في مسيرتها لتحقيق نقلة نوعية في جودة الحياة في الإمارة، وتعتبر الهيئة من أبرز المساهمين في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة من خلال تنفيذها لمشاريع تطويرية ورفع قدرة بنيتها التحتية وتطويرها للارتقاء بخدماتها إلى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية، في كل ما تقدمه من خدمات الكهرباء والمياه تحقيقاً للتنمية المستدامة في إمارة دبي والسعادة للأجيال المقبلة. وفي هذا الإطار، تقوم الهيئة ببناء 3 محطات تحويل رئيسية 132/11 كيلوفولت مع خطوط كابلات الجهد العالي 132 كيلوفولت، بأطوال تصل إلى 45 كلم وتقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 420 مليون درهم، وقامت بتسميتها "استدامة و"تنقل" و"فرص"، بما يتوافق مع شعار المعرض "تواصل العقول .. وصنع المستقبل"، وموضوعاته الفرعية الثلاثة المتمثلة في الاستدامة والتنقل والفرص".

واختتم سعادته بالقول: "يبلغ حالياً عدد محطات النقل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت 225محطة، وقد تم تدشين 16 محطة منها في عام 2016 فقط، حيث تعمل الهيئة حالياً على إنشاء  118محطة خلال السنوات الثلاث القادمة، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 10 مليار درهم. ونراعي في إنشاء محطات نقل الطاقة مطابقة أعلى معايير الجودة والسلامة وتبني أحدث التقنيات المتطورة، بما يسهم في رفع اعتمادية وكفاءة العمل لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة، وتعزز جهود التنمية المستدامة في الإمارة."