هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | سعادة/ سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية جنوب السودان لدى الدولة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

12 سبتمبر 2017

سعادة/ سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية جنوب السودان لدى الدولة

سعادة/ سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية جنوب السودان لدى الدولة

في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة سقيا الإمارات لتعزيز العلاقات المشتركة، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات سعادة/ دينق دينق نيال، سفير جمهورية جنوب السودان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة "سقيا الإمارات"، وسيليا أدوات ملك ايدينج، الوزير المفوض لجمهورية جنوب السودان، وذلك بهدف الاطلاع على تجارب وخبرات هيئة كهرباء ومياه دبي الناجحة، وأفضل الممارسات العالمية التي تتبناها الهيئة في مجال إنتاج الطاقة والمياه بالإضافة إلى مبادراتها المبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في إمارة دبي.

كما تطرقت الزيارة للمشروعات المشتركة بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة "سقيا الإمارات" تحت مظلة "مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، والتي ترمي إلى الاستفادة من الخبرات في إيجاد حلول دائمة لمشكلة شح المياه حول العالم، باستخدام الطاقة الشمسية لتنقية وتحلية المياه، وفرص الدعم والتعاون المرتبط بتوفير مياه صالحة للشرب في جنوب السودان.

ورحب سعادة/ سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بسفير جمهورية جنوب السودان، مؤكداً على العلاقات المميزة التي تربط الجانبين، لافتاً إلى حرص الهيئة على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات في جنوب السودان وتوسيع آفاق شراكاتها، مستعرضاً أمام ضيفه أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي.

وأكد سعادته على أهمية التعاون المشترك والعمل على إيجاد حلول مشتركة لمشكلات المياه الصالحة للشرب في المناطق الفقيرة والمنكوبة، لافتاً إلى تبني هيئة كهرباء ومياه دبي أفضل الممارسات في مجال إنتاج الطاقة والمياه والتي ترتكز على الاستدامة الاقتصادية، البيئية والمجتمعية، مسلطاً الضوء على دور "سقيا الإمارات" في ايجاد الحلول المستدامة ومكافحة الفقر والأمراض.

وقال سعادة/ سعيد محمد  الطاير: " تأتي مشروعات "سقيا الإمارات" نحو  إيجاد حلول دائمة لمشكلة شُحّ المياه حول العالم ومكافحة الفقر والأمراض، انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونعمل على المساهمة في تعزيز جهود الدولة التي تضطلع بدور عالمي رائد في التصدي للتحديات التي يواجهها العالم من ضمنها تحديات المياه، فضلاً عن حضورها البارز في توفير الدعم اللازم وتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم".

وأكد سعادة/ الطاير أن مؤسسة "سقيا الإمارات"، تعمل على إيجاد أفضل الحلول المبتكرة والمستدامة لتحديات المياه النظيفة حول العالم، وتعمل من خلال البحث والدراسة على استكشاف سبل تنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، من أجل تلبية الطلب المتزايد على المياه، والإسهام في تعزيز التنمية المستدامة.

من جهته، أبدى سفير جمهورية السودان اهتمامه  بجهود هيئة كهرباء و مياه دبي، واستحسانه بمشروعات "سقيا الإمارات" في مجال توفير مياه صالحة للشرب حول العالم.