هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي الشريك الرئيسي الحصري لمبادرة «تحدي دبي للياقة»

21 أكتوبر 2017

هيئة كهرباء ومياه دبي الشريك الرئيسي الحصري لمبادرة «تحدي دبي للياقة»

dubai fitness challange

تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون الرياضة جزءاً من ثقافة المجتمع الإماراتي، افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالأمس، فعاليات «تحدي دبي للياقة»، بحديقة الصفا، وذلك لجعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم، بصفتها الشريك الرئيسي الحصري للمبادرة الأولى من نوعها على الإطلاق.

وقد عززت هيئة كهرباء ومياه دبي مشاركتها في فعاليات تحدى اللياقة البدانية، بحضور سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجميع نواب الرئيس التنفيذين ونواب الرئيس، كما شهدت الفعالية مشاركة قوية من عدد كبير من موظفي الهيئة.

تشمل المبادرة برنامجاً متكاملاً صُمم خصيصاً لهذا التحدي المبتكر، بهدف تحفيز سكان دبي وزوارها على زيادة نشاطهم البدني، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً على الأقل لمدة 30 يوماً في ممارسة مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية والرياضات المختلفة.

وقد خصصت الهيئة صالة رياضية متحركة لدعم المبادرة، ونظمت بها العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها فعاليات المشي كل صباح لمدة نصف ساعة من الساعة 7:30 إلى الساعة 8:00، وحصص اللياقة البدنية للسيدات في الهيئة، ومسابقة التصوير، ومسابقة تنس الطاولة، وزاوية الملاكمة، ومنصة السعادة، ومنطقة للعب الأطفال في الموقع للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

وتوفر الهيئة خمسة محولات كهربائية رئيسية، لتوفير إمدادات الكهرباء اللازمة لمهرجانات اللياقة الخمسة المقرر تنظيمها في مواقع متعددة بجميع أنحاء المدينة خلال عطلات نهاية الأسبوع المتعاقبة على مدار شهر، وهو مدة انعقاد التحدي من 20 أكتوبر الجاري حتى 18 نوفمبر المقبل، فضلاً عن محولات كهربائية إضافية لمواكبة أي زيادة في أعداد المشاركين في الفعاليات. ومن المقرر أن توزع الهيئة أكثر من 150 ألف زجاجة من مياه «ماي دبي» على المشاركين خلال هذه المهرجانات. كما ستروج الهيئة للحدث بين متعامليها عبر طباعة شعار التحدي على الفواتير الخضراء التي ترسل لجميع فئات المتعاملين، وعبارات التشجيع للمشاركة في هذه المبادرة الرائدة، إضافة إلى تشجيع الموظفين وحثهم على المشاركة الفعالة من خلال قنوات الاتصال الداخلية بالهيئة.

وانسجاماً مع أهداف تحدي دبي للياقة، تنظم الهيئة بالتزامن مع الحدث بطولة سباق الدراجات الهوائية، وبطولة البلياردو؛ ليتنافس خلالهما موظفي الهيئة، في جو مفعم بالطاقة، وروح المنافسة والتحدي والتشويق، والمودة والإخاء.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير: "يشرفنا أن تكون الهيئة هي الشريك الرئيسي الحصري لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لجميع سكان إمارة دبي، ومثّلت دعوة عامة لإحداث تغيير كامل وشامل في نمط الحياة اليومي السائد عن البعض، من خلال التزام بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، لتكون بذلك دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم، تحقيقاً لغايات خطة دبي 2021 بأن تكون دبي موطناً لأفراد متعلمين ومثقفين وموفوري الصحة. وسوف نعمل جاهدين على أن نكون جزءاً أساسياً من قصة نجاح هذه المبادرة عالمية المستوى من خلال توفير الاحتياجات الضرورية للمشاركين في الفعاليات المتنوعة والمهرجانات الرياضية المفتوحة على مدى فترة التحدي التي تمتد لشهر كامل. ونؤكد التزامنا بالترويج للحدث وإيصال رسالته الهامة إلى أكبر عدد من المتعاملين من المواطنين والمقيمين في دبي."

وأضاف الطاير: "أكرر خالص الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على إطلاق هذا التحدي الذي يشجع جميع أفراد المجتمع على اتباع نظام حياة صحيّ في أجواء مليئة بالمرح والفعاليات المتنوعة."

وفي هذا الصدد، قال سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "نحن سعداء جداً بأن تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في "تحدّي دبي للّياقة" كشريك رسمي، إذ أنّ ذلك يدُلُّ بشكلٍ واضح على ثقافة وفلسفة الهيئة التي تشجّع موظّفيها على تبنّي أسلوب حياة أكثر نشاطاً وصحّة، وهو ما يتماشى مع الهدف من إطلاق هذه المبادرة الرائدة التي ستجعل دبي أكثر المدن نشاطاً في العالم. وسوف نعمل سوياً من أجل تحفيز سكان دبي وزوّارها على زيادة نشاطهم البدني من خلال ممارسة الرياضة لمدّة 30 دقيقة يومياً على الأقل على مدار 30 يوماً. كما أننا نتطلّع لتعزيز التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي لتشجيع الآخرين على المشاركة ودعم هذه المبادرة الهامة."

ومن جهته قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، ورئيس اللجنة الرياضية بهيئة كهرباء ومياه دبي: "سعدنا بدعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للهيئة للمشاركة في تحدي دبي للياقة، وكانت إجابتنا نعم، مستعدون للمنافسة والتحدي. هدفنا أن يشارك جميع موظفي الهيئة في التحدي، وأن نواصل جهودنا في توعية الموظفين بأهمية الرياضة وجعلها ثقافة يومية، ومحوراً أساسياً على قائمة جدول أعمال كل فرد منهم، لدورها المهم في تعزيز أسلوب حياة صحي مفعم بالحيوية، وتحفيز الطاقة الإيجابية، وتوطيد التواصل والترابط الاجتماعي بين الموظفين. وتوفر الإدارة العليا للهيئة جميع أوجه الدعم اللازم للموظفين لتحقيق هذا الهدف، وتشجعهم على المشاركة في البطولات الرياضية المتنوعة، كما تشارك الفرق الرياضية في الهيئة في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية وتحقق مراكز متقدمة في مختلف البطولات."