9 أكتوبر 2017

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يطلع على أحدث الخدمات والتقنيات والمبادرات الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يطلع على أحدث الخدمات والتقنيات والمبادرات الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، منصة هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض جيتكس 2017، حيث كان في استقباله سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة . وأطلع سموه على أحدث الخدمات والمبادرات والحلول الذكية التي تستعرضها الهيئة بهدف المساهمة في جعل دبي المدينة الأفضل في توفير خدمات ذكية مبتكرة عالمية المستوى تلبي احتياجات كافة الناس وتحقق سعادتهم.

واستمع سموه لشرح  من سعادة/ سعيد محمد الطاير عن مبادرات الهيئة الخاصة بتقنية الــ"بلوك تشين" لخدمات الشاحن الأخضر، والتي توفر العديد من المميزات للمتعاملين ومزودي الخدمة منها تسهيل عملية تسجيل المركبات الكهربائية، وتوفير معاملات نوعية أكثر أمانا، وتحديد مواقع محطات الشحن لمزودي الخدمة مع تحديد معلومات دقيقة عن حالة توافرها.

كما اطلع  سموه على مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ويضم منصات الدفع الذكية ، والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة بالتصميم الجديد ، وموظف الهيئة الإفتراضي "رماس" والخوذة والنظارات الذكية (DAQRI)  المرتكزة على تقنية الواقع المعزز لمساعدة المهندسين العاملين في محطات انتاج الطاقة  لإنجاز مهامهم،  وتقنية "الطباعة ثلاثية الأبعاد"والتي تقوم من خلالها بتطوير قطع الغيار، وتحسين أداء أعمال الصيانة والعمليات التشغيلية ومبادرة البيانات الضخمة، وتطبيق الرصد الذكي للطاقة المنزلية، حيث يتيح للمتعاملين الإطلاع على معدل استهلاك الأجهزة الكهربائية في منازلهم، والطائرات من دون طيار ، والمبنى الرئيسي الجديد للهيئة الذي يحمل اسم "الشراع"،  الذي يُعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية.

و قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: " نسير في الهيئة وفق منهج واضح ومتكامل، ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل لمواكبة كافة المبادرات الحكومية ولتحقيق السعادة للجميع. وتتماشى جهودنا في توفير خدمات متكاملة وحديثة تلبي متطلبات الحياة وتتخطى التوقعات مع مبادرة حكومة دبي الذكية، التي تسعى إلى تسخير التكنولوجيا وتوفير كل ما يمكن الناس من التواصل مباشرة مع الهيئة بسهولة وسلاسة".

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع