12 نوفمبر 2017

بالتعاون مع مؤسسة سقيا الإمارات مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب يطلق مشروع توصيل مياه الشرب إلى داخل البيوت في قرى مصر

chuque

في إطار التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بمسؤوليتها المجتمعية، وضمن جهودها لدعم أهداف عام الخير 2017، وعام زايد 2018، بادر مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب، بالتعاون مع مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالمساهمة من ميزانيته الخاصة في تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب النظيفة وتركيب عدادات للبيوت التي لا يملك أهلها حق توصيل المياه في قرى صعيد مصر. يستهدف مشروع توصيل المياه نحو 500 منزل، ومن المقرر أن يستفد منه نحو 5000 نسمة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تحرص الهيئة دائما على تشجيع الشباب للسير على نهج القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إرساء قيمة العطاء وعمل الخير كونه أحد المبادىء الرئيسية التي انطلقت منها رسالة دولة الإمارات إلى العالم. وهذا ما رسّخته القيادة الرشيدة بإطلاق مبادرة عام الخير 2017، وأكّدته مرة أخرى بإطلاق مبادرة عام زايد 2018، ومن أهم أهدافه تعزيز مكانة زايد الخير بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن، وتخليد إرثه الإنساني والحضاري عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه."

وأضاف سعادته: "نحن سعداء بأخذ مجلس الهيئة للشباب زمام المبادرة، وفخورون بمساهمته في تنفيذ هذا المشروع المستدام الهام في بلدنا الثاني مصر، ما يبرز مستوى الوعي الإنساني الذي وصل إليه شباب الهيئة، فضلاً عن جانب الأخوة والحب والمودة الراسخة بين الشعبين الشقيقين، لا سيما أن هذا المشروع سيخدم عدداً كبيراً من الأسر التي لم يكن لها الحق في توصيل المياه إلى داخل البيوت، فكان عليهم قطع مسافات طويلة يومياً للحصول على مياه الشرب النظيفة. وبإنجاز مشروع توصيل المياه من المنبع إلى داخل البيوت، نكون قد وفرنا حلاً مستداماً لهذه المشكلة ووضعنا حداً لهذه المعاناة اليومية لأهلنا في قرى صعيد مصر."

وقال محمد عبدالكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات: " يأتي تعاوننا مع مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب في إطار جهودنا لخدمة المجتمع الإنساني بوجه عام من خلال توفير مياه الشرب النظيفة، لا سيما أن المؤسسة تعمل ضمن سياستها التوسعية في الأعمال الخيرية والإنسانية على عقد الشراكات المجتمعية مع مختلف القطاعات الحكومية، سعياً منها لتحقيق أكبر قدرٍ ممكن من مشاريع المساعدة. ونحن سعداء بهذه المبادرة من مجلس الهيئة للشباب، وذلك يأتي ضمن جهود المؤسسة في نشر ثقافة التطوع وخدمة الوطن بين فئة الشباب.

وفي هذا الخصوص، قالت فاطمة محمد الجوكر، رئيس مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب، إن هذه المبادرة الخيرية تهدف إلى ترسيخ مبدأ التطوع بين الشباب في الهيئة إيمانّا بأهمية الدور الذي يؤديه الشباب في المساهمات المجتمعية. لذا، أدرج مجلس الشباب بالهيئة محوراً كاملاً في خطة عمله حول الاستدامة وتعزيز القيم الإماراتية الأصيلة في تقديم الخير والعطاء، بما يتماشى مع أهداف عام الخير وتوجهات الهيئة المستدامة نحو خدمة جميع أطياف المجتمع.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع