8 يناير 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون مع شركة "سويز" الفرنسية

هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون مع شركة "سويز" الفرنسية

في إطار الزيارات التي تقوم بها الشركات العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيعاً من شركة "سويز" (SUEZ) الفرنسية ، التي تعد من الشركات العالمية الرائدة في قطاع المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، وإدارة النفايات، وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الكبرى لتبادل أفضل التجارب والممارسات والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الطاقة والمياه.

وضم الوفد كل من بيير بولياك، المدير التنفيذي للشرق الأوسط، وجون مارك فاروجيا، مدير تطوير الأعمال البلدية للشرق الأوسط. وحضر اللقاء المهندس/ وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس -قطاع تطوير الأعمال والتميز بالهيئة.

وفي بداية اللقاء، رحب سعادته بوفد شركة "سويز" مستعرضاً جهود الهيئة في إنشاء بنية تحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية في إمارة دبي، حيث تتمثل أولويتها الاستراتيجية بأمن امدادات الطاقة، وأن تصبح دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة والمياه والاقتصاد الأخضر، حيث تقوم الهيئة ببناء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم، في موقع واحد، وفق نظام المنتج المستقل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. وقد أعرب الوفد عن تقديره الكبير لما حققته هيئة كهرباء ومياه دبي من إنجازات رائدة مؤكداً على حرص شركة "سويز" على تبادل الخبرات مع الهيئة للاستفادة مما حققته من إنجازات.

وأطلع الوفد سعادته على آخر مستجدات الشركة مبدياً اهتمامه بالمشاركة بمشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع