8 يناير 2018

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزيح الستار عن لوحة الخمس نجوم في المركز الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزيح الستار عن لوحة الخمس نجوم في المركز الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل في مجال التميز والابتكار الحكومي، أزاح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الستار عن لوحة الخمس نجوم التي حاز عليها المركز الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد المتعاملين، وذلك بحضور سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وسعادة /عبدالله محمد البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والنواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس وعدد كبير من الموظفين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للمركز الرئيسي للهيئة، حيث استمع سموه من سعادة/ سعيد محمد الطاير لشروحات حول الخدمات المتطورة التي يقدمها المركز والذي نجح في تطبيق عدد من المبادرات المتميزة في خدمة المتعاملين وإسعادهم.

ويعكس تصنيف مركز الهيئة الرئيسي لإسعاد المتعاملين ضمن فئة الخمس نجوم مدى التزامها بتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في تقديم خدماتها، حيث يقدم جميع خدمات الهيئة المتعلقة بخدمات الكهرباء والمياه وخدمات الفوترة والتحقق من الاستهلاك. ويشتمل المركز على 25 منفذاً لتقديم الخدمة بكل سهولة ويسر وبلغ عدد المعاملات المنجزة 100 ألف معاملة في سنة 2017. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المركز خدمات ذات قيمة مضافة مثل خدمة صف السيارات، ومحطة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية، ومركز الاعمال وغيرها. كما بادرت الهيئة في تصميم وتطوير مؤشر سعادة المتعاملين والتي بلغت نسبته 97٪. ولم تقتصر جهود الهيئة على اسعاد المتعاملين فقط، بل عملت جاهدة في البحث عن سعادة موظفيها عبر توفير بيئة عمل إيجابية، حيث بلغت نسبة سعادة موظفي المركز 93.7٪.

وبهذه المناسبة قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة :" نتقدم بأسمى آيات الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على تشريف سموه بزيارة المركزالرئيسي للهيئة،  والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة  في ترسيخ المفهوم القيادي الإداري الاستثنائي الذي يحفز فريقه بهدف إطلاق امكاناتهم وقدراتهم الكامنة نحو تحقيق أهداف متميزة من حيث  مستويات الجودة  والتصميم وتقديم الخدمات، حيث يشكل ذلك ترجمة عملية لتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء حكومة المستقبل، ويجسد رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  في تحقيق أهداف "نظام تصنيف النجوم" الذي أطلقه سموه لتقديم الخدمات المميزة والمبتكرة، وتمكين المتعاملين من الحصول على خدمات شاملة ومتكاملة وذكية توفر الوقت والجهد، وذلك ضمن جهود الهيئة الحثيثة لتنفيذ أهداف مبادرة (دبي X10) التي أطلقها سموه للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، وأن تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي".

وأضاف سعادته: "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق خطة دبي 2021  التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية احتياجات المتعاملين والمجتمع، والوصول لأعلى مستويات الجودة والتميز في جميع مجالات عملنا؛ وتتبنى الهيئة آلية مبتكرة وفعّالة في خدمة المتعاملين، بهدف سعادة المعنيين، وتحسين جودة الخدمات تحقيقاً لرؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي".

وأكد سعادة الطاير إن الهيئة تولي أهمية بالغة للمتعاملين ولملاحظاتهم وتعتبرها روافد ضرورية في عملية التطوير والتحسين المستمر ورفع مستوى سعادة المعنيين عن الخدمات الحكومية، مشيراً إلى  أن جميع مبادرات الهيئة تستند على التفاعل المشترك مع المعنيين، حيث تستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم وأفكارهم ويتم ترجمة هذه الأفكار إلى خدمات ومبادرات تتوافق مع احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم.

واتساقاً مع استراتيجية الامارات للذكاء الاصطناعي التي تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية وجهودها الرامية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها التي تشمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء وغيرها العديد من التقنيات التي تعيد صياغة أساليب تعامل الشعوب مع حكوماتها ومؤسساتها، وفرت الهيئة  روبوتات في مركزها الرئيسي، والتي من خلالها تقدم الهيئة خدمة "رماس" للإجابة عن استفسارات المتعاملين باللغتين العربية والانجليزية،  بالإضافة إلى جهاز الاتصال المرئي والذاتي القيادة الأول من نوعه.
وتحقيقا لرؤيتها في مجال المسؤولية المجتمعية وإدماج أصحاب الهمم في المجتمع، وإيجاد مسارات عمل جديدة يمكن من خلالها تذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع، صممت الهيئة مركزها ليكون صديق لأصحاب الهمم  حيث حاز في التقييم الحكومي على درجة 98 ٪ من حيث المطابقة مع المعايير الدولية.

علاوة على ذلك، يضم المركز الرئيسي للهيئة "الركن الذكي" والذي يوفر من خلاله خدمات ذكية متعددة تعين المتعاملين على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر وبشكل ذاتي دون الحاجة للاستعانة بموظفي مركز سعادة المتعاملين، وذلك عبر توفير أجهزة لوحية ذكية  مزودة بتطبيق الهيئة الذكي الذي يشمل جميع خدماتها. كما يتضمن الركن قسم خدمات المستقبل الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية. وخدمة "تيسير" - منصة التحصيل الذكي -  لدفع فواتير الكهرباء والمياه عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني. كما يوفر "الركن الذكي" خدمة "هويتي الإلكترونية" (Dubai ID) من مؤسسة حكومة دبي الذكية التي تتيح  للمتعاملين دخولاً موحداً لجميع الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجهات الحكومية في دبي والتفاعل معها من خلال حساب واحد فقط، إضافة إلى توفير المركز "أجهزة اتصالات" للدفع تمكن المتعاملين من تسديد فواتير الكهرباء والمياه عبرها بسهولة ويسر.

يجدر بالذكر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر الدولة الأولى في العالم في تبني تصنيف مراكز خدمة المتعاملين وفق نظام النجوم الذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية وفق إطار متكامل في المعايير في مجال العمليات تضاهي تلك المطبقة في الفنادق والمصارف وشركات الطيران.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع