هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يبحث تعزيز التعاون مع شركات ألمانية في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

16 يناير 2018

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يبحث تعزيز التعاون مع شركات ألمانية في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يبحث تعزيز التعاون مع شركات ألمانية في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع الجهات والمؤسسات العالمية، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً ألمانيا برئاسة راينر باكا، وكيل الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في منصة الهيئة في القمة العالمية لطاقة المستقبل في العاصمة أبوظبي.

حضر اللقاء كل من سعادة أحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.

خلال اللقاء، أشاد سعادة الطاير بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في العديد من المجالات، وناقش الجانبان جهود كل من دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية في قطاعات الطاقة المتجددة والابتكار، واستعرض سعادته جهود إمارة دبي في مجال تنويع مصادر الطاقة، إضافة إلى مشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة بدبي لتصل إلى 75% بحلول عام 2050، والبيئة المحفزة التي توفرها دبي للشركات العالمية للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية.

وأشار سعادة الطاير إلى التقدم المحرز في مشروعات الهيئة والأسعار التنافسية العالمية التي حصلت عليها لتنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بنظام المنتج المستقل ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم (في موقع واحد) بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، بنظام المنتج المستقل، وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم، وسيسهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

كما تطرق سعادته إلى النتائج العالمية للهيئة ولا سيما في تحقيق أقل معدل انقطاع للكهرباء لكل مشترك سنوياً على مستوى العالم بمتوسط 2.6 دقيقة خلال العام الماضي، وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في مشروعات الهيئة، إضافة إلى مبادرات الهيئة في إطار مبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم وهي: "شمس دبي" لربط الأنظمة الشمسية الكهروضوئية فوق أسطح المنازل والمباني بشبكة الهيئة، و"التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية"، ومبادرة "الشاحن الأخضر" لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأشاد الوفد الألماني بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي ومشروعاتها لزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي، وأبدى اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة ولا سيما مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.