12 فبراير 2018

المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعزز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مذكرة تفاهم مع إكسبو 2020 دبي و"سيمنس" للتنسيق بشأن تطوير أول منشأة تجريبية للتحليل الكهربائي الهيدروجيني تعمل بالطاقة الشمسية في المنطقة

خلال فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2018، التقى سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، آخيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل أفضل التجارب والخبرات في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر منخفض الكربون، والحفاظ على البيئة.

حضر اللقاء المهندس وليد سلمان، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وفرودي مورينغ، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وعبدالرحيم سلطان، عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

ورحب سعادة الطاير بمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهنأه على المنصب الجديد، متمنياً له التوفيق في مهامه. وناقش الطرفان تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين في مجالات التغير المناخي والاقتصاد الأخضر، ومشاركة القطاع الخاص، مشيراً إلى النجاحات التي حققتها دبي في مجالات الاستدامة وتعزيز مكانة دبي وتحويلها إلى عاصمة للاقتصاد الأخضر في العالم، ونموذج عالمي في تحقيق أعلى معايير كفاءة الطاقة من خلال خطط واستراتيجيات أبرزها استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي تستهدف تقليل الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، واستراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية التي تستهدف خفضها بنسبة 16% بحلول 2021.

كما أشار سعادته إلى إطلاق صندوق دبي الأخضر بقيمة 100 مليار درهم والذي يشجع الاستثمار الأخضر والتنمية الخضراء، ودخول هيئة كهرباء ومياه دبي في اتفاقية مع شركة الصكوك الوطنية للتعاون معها لإطلاق أول صندوق تمويلي اخضر بقيمة تتجاوز 2.4 مليار درهم والذي سيكون له ذراع يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

من جهته، أشاد شتاينر بالشراكة الاستراتيجية بين المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ترسيخ دعائم الاقتصاد الأخضر وتعزيز مكانة دبي كنموذج عالمي يحتذى في تحقيق أعلى معايير أمن وكفاءة الطاقة.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع