هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تحتفل باليوم الدولي للسعادة 2018

20 مارس 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي تحتفل باليوم الدولي للسعادة 2018

DEWA celebrates International Day of Happiness 2018

احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة «اليوم الدولي للسعادة 2018» عبر تنظيم مجموعة متميزة من الفعاليات التي تترجم جهود الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في ترسيخ مفهوم السعادة والتسامح بين كافة الناس والشعوب. أُقيمت الفعاليات يومي 19 و20 من مارس الجاري في مقر الهيئة الرئيس ومراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها في جميع أنحاء الإمارة، ودشن الاحتفالات سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور «أبطال السعادة» من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وعدد من موظفي الهيئة.


ورحب سعادة / سعيد محمد الطاير بأبطال السعادة خلال زيارتهم للهيئة في هذه المناسبة الهامة، مثمناً دورهم الكبير في تحقيق أهداف أجندة السعادة، لتعزيز سعادة الناس والتأثير فيها بشكل إيجابي، من خلال اعتماد منهجية علمية قائمة على التوعية والتغيير، والتعرف على احتياجات الناس بشكل أقرب، وفهمها وتهيئة البيئة المناسبة لها بشكل استباقي.

وقال سعادته: "أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة متمثلة بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي وضعت سعادة الإنسان في مقدّمة أولوياتها، وسخّرت جميع الإمكانات والموارد من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل وفق خطط واستراتيجيات ومبادرات نوعية، مكّنت دولة الإمارات من تحقيق إنجازات لم تستطع دول وأمم تحقيقها في مدة طويلة من الزمن".

وأضاف: "نتذكر في هذا اليوم ونحن في عام زايد 2018 مسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على إسعاد أبناء وطنه، فكرّس فكره وإمكاناته لخدمة شعبه وإسعاده، ووضع الإنسان محور تفكيره، معلناً أن الاستثمار في بناء الإنسان هو الأساس في بناء الأوطان. واليوم، صار إسعاد الناس في دولة الإمارات، كما تعلمنا من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، مهمة لا تحتمل التأجيل، وباتت السعادة والإيجابية أسلوب حياة، والتزاماً حكومياً، وروحاً حقيقية توحد مجتمع الإمارات، وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربياً والـ 20 عالميا في مؤشر السعادة بحسب تقرير السعادة العالمي لعام 2018".

وتابع الطاير: "نحن في هيئة كهرباء ومياه دبي نضع نصب أعيننا مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: «إن كل السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لابد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد»، و «إن وظيفة الحكومات هي تحقيق السعادة». لذا، تعد السعادة حجر الأساس الذي تستند إليه الهيئة في خطتها الاستراتيجية، إذ ندرك الأهمية البالغة لغرس قيم التفاؤل والطاقة الإيجابية والعطاء في نفوس المعنيين، من أجل ترسيخ ثقافة ومقوّمات السعادة في المجتمع والوصول بدبي ودولة الإمارات إلى أرقى مستويات التقدّم والازدهار والريادة العالمية، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071، التي تشكل خارطة طريق للعمل الحكومي طويل الأمد، وترسم ملامح إمارات المستقبل من أجل أجيالنا القادمة؛ ورؤية الإمارات 2021 لجعل دولة الإمارات في مصاف أفضل دول العالم، وخطة دبي 2021 لتكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة".

واختتم سعادته بالقول: "في «اليوم الدولي للسعادة»، نؤكد التزامنا الوثيق في الهيئة بدعم جهود القيادة الرشيدة ومساعيها الدؤوبة لتحقيق السعادة والرفاهية للمجتمع، وجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، من خلال تبني مفهوم متكامل للسعادة والعطاء، أدى إلى تعزيز نتائج السعادة لجميع المعنيين. وقد حصدت الهيئة المركز الأول في مؤشر السعادة لعام 2017 ضمن الجهات الكبيرة، وبلغت نسبة سعادة المتعاملين في جميع مراكز إسعاد المتعاملين 97% عام 2017. كما بلغت نسبة سعادة الموظفين في الهيئة  83,22% ونسبة سعادة المجتمع 92,47% خلال عام 2017".