هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الأميرة هيا بنت الحسين تزور منصة «سقيا الإمارات» خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2018

7 مارس 2018

الأميرة هيا بنت الحسين تزور منصة «سقيا الإمارات» خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2018

الأميرة هيا بنت الحسين تزور منصة «سقيا الإمارات» خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2018

زارت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، منصة مؤسسة «سقيا الإمارات»، تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، خلال افتتاح سموها للدورة الـ 15 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد 2018)، الذي أقيم في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وبدعم رسمي من الأمم المتحدة، والعديد من مؤسسات الإعانة المرموقة عالمياً.

واطلعت سمو الأميرة هيا بنت الحسين على إنجازات «سقيا الإمارات» ومشروعاتها ومبادراتها الإنسانية والإغاثية التي استعرضتها المؤسسة خلال مشاركتها في الحدث الأبرز على مستوى الفعاليات الإنسانية في المنطقة، حيث سلطت «سقيا الإمارات» الضوء على دورها المحوري في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في رفد الجهود الدولية الرامية إلى مواجهة التحديات الإنسانية، وبالأخص مواجهة تحديات شح المياه من خلال توفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات التي تعاني من ندرة وتلوث المياه. وقد استفاد من مشروعات ومبادرات «سقيا الإمارات» أكثر من 8 ملايين شخص في 25 دولة حول العالم على مدار ثلاث سنوات.

ثمّن سعادة / سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «سقيا الإمارات»، زيارة سمو الأميرة هيا بنت الحسين لمنصة «سقيا الإمارات»، مؤكداً أنها تشريف وتكريم لعمل المؤسسة وإنجازاتها خلال السنوات الماضية. وشدّد سعادته على أهمية مشاركة المؤسسة في الدورة الـ 15 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد 2018)، الذي يعد منصة مثالية لإقامة الشراكات وتبادل المعرفة والالتقاء بصناع القرار حول العالم والمتخصصين في مجال الإغاثة والعمل الإنساني الدولي، لا سيما أن دورة هذا العام من المعرض تضم أكثر من 396 مؤسسة من مختلف المجالات مثل بنوك التنمية ومزودي الحلول البيئية وأدوات الإغاثة؛ وتستضيفها دبي خلال «عام زايد 2018»، الذي تحرص المؤسسة خلاله على عرض مشروعاتها وتعزيز سبل التعاون الدولي من أجل تجسيد الإرث الوطني والإنساني لزايد الخير، الذي سطره التاريخ بحروف من نور، وشكل نبراساً تهتدي به الدولة للوصول إلى أهداف مئوية الإمارات 2071 التي وضعت الإنسان على قمة أولوياتها.

وأضاف الطاير: "تستعرض المؤسسة خلال المعرض برامجها للعمل الإنساني والمجتمعي خلال «عام زايد 2018»، الذي أعلنه سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويتضمن البرنامج 6 مشروعات ومبادرات إنسانية ومجتمعية، ستقوم بتنفيذها بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وتعكس جميعها القيم والمبادئ السامية التي غرسها الشيخ زايد، رحمه الله، في نفوس أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وفي مقدمتها بناء الإنسان والحكمة والخير والعطاء، وتأتي امتداداً لمبادرات المؤسسة التنموية المستدامة في «عام الخير 2017». "

وقال محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات»: "تنسجم رؤية مؤسسة «سقيا الإمارات» مع تطلعات وطموحات أهداف التنمية المستدامة الصادرة من الأمم المتحدة التي تحدد أولويات وطموحات تنموية عالمية لعام 2030، وبالأخص الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة: «ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع». حيث نحرص في «سقيا الإمارات» على تنفيذ هذا الهدف من خلال العمل المشترك والتعاون المستمر مع الهيئات والمنظمات المعنية محلياً وعالمياً. وتعد مشاركتنا في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير منصة مثالية لتحقيق ذلك."

الجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير يجمع تحت مظلته الهيئات والمؤسسات المتخصصة في توفير الإمدادات والإغاثة من الكوارث، ومشروعات الإعانة الإنسانية، وبرامج التنمية، وكبرى منظمات العمل الإنساني غير الهادفة للربح، ووكالات الأمم المتحدة، والهيئات الحكومية، والجمعيات الدولية. ولاقت دورة العام الماضي نجاحاً ملفتاً بمشاركة 9000 زائر و472 عارض من جميع أنحاء العالم.