13 مارس 2018

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يطّلع على الفرص الوظيفية والمنح الدراسية التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي للمواطنين

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يطّلع على الفرص الوظيفية والمنح الدراسية التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي للمواطنين

تفقد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2018، حيث تعرف سموه من مسؤولي الهيئة على مبادرات الهيئة في مجال التوطين والمنح الدراسية وجهودها لاستقطاب الكوادر الوطنية لا سيما في الوظائف الفنية والهندسية. وتستقبل الهيئة طلبات التوظيف والمنح الدراسية للطلبة المواطنين عبر منصهتا (A3-2 في القاعة رقم 4) في معرض الإمارات للوظائف الذي ينظم في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تحرص على المشاركة في معرض الإمارات للوظائف الذي يعد منصة رائدة تجمع الكوادر المواطنة مع أصحاب العمل، وأضاف: "تتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي استراتيجية متكاملة لرفع نسبة التوطين انسجاماً مع رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. وتسهم خطط التوطين التي تتبناها الهيئة في الارتقاء بقطاع الطاقة والمياه في الدولة من خلال إعداد جيل يدرك أهمية العمل المهني واستراتيجية الهيئة لإعداد أبناء الوطن لتولي زمام القيادة في قطاعي الطاقة والمياه، فالشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة التي من شأنها أن تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وقد قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في توطين الوظائف حيث تبلغ نسبة المواطنين العاملين في الهيئة 86% في الوظائف القيادية و51% في الوظائف الاشرافية".

وأضاف سعادة الطاير: "نسعى من خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف إلى استقطاب الكوادر الوطنية من أصحاب الخبرات والخريجين الجدد في إطار خطتنا لزيادة نسبة التوطين وخاصة في المجالات الهندسية والفنية، وتوطين المستويات الأولى من الوظائف في جميع قطاعات وإدارات الهيئة، وتأهيل الشباب المواطن علمياً وعملياً من خلال برامج تدريبية رائدة بالتعاون مع عدد من أفضل الجامعات والمعاهد داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي: "تعتمد الهيئة العديد من البرامج لتدريب وإعداد الإماراتيين في المجالات الهندسية والفنية ضمن خطتها لتوطين الوظائف، ولا سيما بعد نجاحها في توطين نسبة كبيرة من الوظائف الإدارية والمالية. وتوفر الهيئة العديد من البرامج التعليمية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل الدولة وخارجها في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة المتجددة".

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2018، المنح الدراسية التي توفرها للطلاب المواطنين وتشمل بكالوريوس الهندسة الكهربائية بالتعاون مع كليات التقنية العليا - كلية دبي للبنين، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية من مختلف الجامعات الخاصة والحكومية وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية بالتعاون مع جامعة الإمارات، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية لستين طالب مبتعث في الجامعات الخاصة، وعشرين بعثة في الطاقة المتجددة في جامعة الشارقة، إضافة إلى عشر بعثات خارج الدولة في مجال الطاقة المتجددة.

كما تسلط الهيئة الضوء على "أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي" الثانوية التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب المواطنين علمياً وعملياً في مختلف المجالات الفنية والمهنية من خلال برنامج علمي يتناول مختلف مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة وتحلية المياه، ليحصل من أتم متطلبات الدراسة والتدريب في البرنامج على شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، وهي هيئة بريطانية رائدة في التأهيل المهني على مستوى العالم، كما يحصلون أيضاً على شهادة المعادلة لخريجي الدراسة الثانوية الفنية. وتؤهل هذه الشهادة الطلبة للعمل في مختلف المجالات الفنية في الهيئة. ويعرض طلاب الأكاديمية عدداً من مشاريعهم خلال منصة الهيئة في معرض الإمارات للوظائف.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع