هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | "كهرباء ومياه دبي" تدشن مركز التقييم والتطوير المحدث بمركز النجمة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

19 مايو 2018

"كهرباء ومياه دبي" تدشن مركز التقييم والتطوير المحدث بمركز النجمة

"كهرباء ومياه دبي" تدشن مركز التقييم والتطوير المحدث بمركز النجمة

تماشياً مع سعي حكومة دبي للإستثمار في الكوادر البشرية المواطنة وتطويرها، وانسجاماً مع رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي مركز  "التقييم والتطوير المحدث" بمركز النجمة، الذي تم إطلاقه في 2015، وبدأ بممارسة كامل مهامه في مطلع عام 2016 ، لدعم استراتيجية الهيئة المتمثلة في التحول الذكي في جميع الإجراءات المتبعة واختيار أفضل الكفاءات لشغل الوظائف المتاحة.

وبالإضافة إلى اعتماده على إختبارات معتمدة ومتطورة دولياً ، من جمعية علم النفس البريطانية (BPS)، يضم المركز مجموعة من الإختصاصيين في علم النفس المهني و كادر إماراتي مؤهل ومعتمد دولياً ، الأمر الذي يساهم في رفع مستوى الدقة في اختيار المرشحين إلى جانب المساواة والتقييم المنطقي والشفافية في مدى ملاءمة كفاءات المرشحين للمهام الوظيفية وذلك بعدة لغات مختلفة.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: "عملاً بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بدعم الكفاءات والمواهب المواطنة وتطويرها وبناء قدراتها، وفي إطار استراتيجية الهيئة لدعم التوطين في القطاع الحكومي وتوفير الكوادر المواطنة في الوظائف التخصصية والنوعية، قمنا بتدشين مركز "التقييم والتطوير المحدث" حيث نحرص على ترسيخ ثقافة التميز عبر البرامج التي نقدمها لكوادرنا البشرية ومنها البرامج الإجتماعية والتدريبية، والبعثات الدراسية، وورش العمل الثقافية والاجتماعية ".

وأضاف سعادته: أتاحت عملية تطوير المركز المساهمة الفعالة على المستوى الاستراتيجي ومستوى العمليات في الهيئة، حيث يقوم المركز حالياً بتقييم الكفاءات السلوكية والفنية التابعة في الهيئة، بالإضافة إلى تحديد مستوى المرشحين الحاليين ضمن هذه الكفاءات بغرض ضمان تقييم موضوعي وعادل يعكس آداء الموظف ويدعم أهداف الهيئة الاستراتيجية.

يعتبر دور المركز رئيسي في عمليات الموارد البشرية، حيث قام حتى الآن بتقييم مايزيد عن 960 مرشح لمختلف الشواغر فالهيئة، بالاضافة إلى تقييم مايزيد عن 1010 طالب تقدموا بطلب الإلتحاق بالمنح الدراسية المقدمة من الهيئة، كما تم تقييم ما يزيد عن 620 موظف من مختلف الدرجات الوظيفية لغرض التطوير.

من جهته، أكد الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل وفق رؤية تستثمر في الموارد البشرية لزيادة إنتاجية الموظفين وتعزيز قدراتهم التنافسية، حيث تتبنى أفضل الممارسات العالمية وتطبق معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل،حيث تعتبر الهيئة من الدوائر المحلية الرائدة في مجال إطلاق العديد من البرامج التدريبية والتطويرية الهادفة إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من الكوادر البشرية، ودعم مسيرة التوطين.