هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو المتعاملين إلى فحص التوصيلات الداخلية للمياه

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

11 يوليو 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو المتعاملين إلى فحص التوصيلات الداخلية للمياه

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو المتعاملين إلى فحص التوصيلات الداخلية للمياه

ضمن حملتها السنوية "لنجعل هذا الصيف أخضر"، وفي إطار جهودها لترسيخ ثقافة الاستدامة، دعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها إلى إجراء فحوصات دورية للتوصيلات الداخلية للمياه في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم، للكشف عن وإصلاح أية تسريبات في التمديدات، واستبدال التوصيلات القديمة بالكامل في حال دعت الحاجة لذلك.

وأكدت الهيئة كفاءة أنظمتها في اكتشاف أي خلل في التوصيلات الخارجية قبل العداد، إضافة إلى اكتشاف نظام تسجيل الفواتير في الهيئة أي ارتفاع غير منطقي في قيمة الفاتورة الشهرية للمتعامل وإبلاغه بذلك حتى يبادر بفحص التوصيلات الداخلية وإصلاح أية تسربات في توصيلات المياه بالاستعانة بفني متخصص، بما يسهم في وقف الهدر، علماً بأن نطاق مسؤولية الهيئة في التوصيلات والصيانة ينحصر حتى العداد فقط، بينما تقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد على عاتق المتعامل، ويشمل ذلك القطاعات السكنية، والتجارية، والصناعية.

وفي هذا السياق، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تعتمد الهيئة أحدث أنظمة الإشراف والتحكم وجمع البيانات للمياه (سكادا) وأجهزة المراقبة الذكية ونظم التحكم والأتمتة بهدف توفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى المعايير العالمية، كما تعمل على تركيب عدادات ذكية تسهم في رفع الكفاءة وتساعد المتعامل على ترشيد الاستهلاك. وفي إطار جهودنا لتحقيق أهداف استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه لتقليل استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، ورؤية الهيئة لأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، نتبنى استراتيجية متكاملة لإشراك المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وحث القطاعات المختلفة على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه للحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من الهدر".

وأكد سعادة الطاير حرص الهيئة على توفير خدماتها وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والاعتمادية والبيئة والجودة للمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة، وتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بشكل عام، مشيراً إلى حصول الهيئة على جائزة "أفضل نتيجة في دراسة سعادة المتعاملين" في الدورة الحادية والعشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2018.

يشار إلى أن حملة "لنجعل هذا الصيف أخضر" تتضمن عدداً من الإرشادات البسيطة التي يمكن لجميع أفراد المجتمع اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، تشمل ضبط درجة حرارة مكيف الهواء عند 24 درجة مئوية، وجدولة استخدام الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة في الصباح أو المساء خارج ساعات ذروة الاستهلاك من 12 ظهراً إلى 6 مساءً، واستخدام أنظمة الري الذكية ومعالجة تسربات المياه، إضافة إلى نصائح ما قبل السفر، وغير ذلك من إرشادات توفرها الهيئة على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.