هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تحصل على آيزو 50001 لأنظمة إدارة الطاقة في مقرها الرئيس

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

20 سبتمبر 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصل على آيزو 50001 لأنظمة إدارة الطاقة في مقرها الرئيس

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصل على آيزو 50001 لأنظمة إدارة الطاقة في مقرها

تقديراً لجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز كفاءة الطاقة وإدارتها، حصلت الهيئة على شهادة آيزو 50001 لنظام إدارة الطاقة الذي تعتمده في مقرها الرئيس في دبي، والذي مكّنها من دمج كفاءة استهلاك الطاقة ضمن ممارساتها الإدارية، وذلك من خلال اتباعها منهج متكامل في التحسين المستمر لأداء الطاقة في مرافقها وممتلكاتها وزيادة مستوى الوعي حول السلوكيات الرشيدة لإدارة الطاقة. ويُسهم تطبيق معايير هذه الشهادة في الاستفادة بشكل أفضل من الممتلكات والإجراءات القائمة، وتحديد الأولويات وترتيبها، وتوظيف أحدث التقنيات الموفرة للطاقة.

وقد مُنحت الهيئة شهادة آيزو 50001 لنظام إدارة الطاقة في مقرها الرئيس بناءً على التدقيق الذي أجرته مؤسسة «بيرو فيريتاس»، إحدى الهيئات المتخصصة والرائدة عالمياً في هذا المجال. وتعتزم الهيئة تعميم النظام ليشمل عملياتها، ومبانيها بما فيها مراكز إسعاد المتعاملين والمباني الإدارية ومحطات الإنتاج ومحطات التحويل وأسطول مركباتها.

وقد تسلم سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمكتبه بالمقر الرئيس للهيئة، شهادة الاعتماد بحضور المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، بحضور كل من الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس يوسف جبريل، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تخطيط الكهرباء والمياه، والمهندس عبد الله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات الفواتير، ومحمد عبد الكريم الشامسي، مديرأول الاستدامة وتغير المناخ في الهيئة، مع فريق العمل.

وقال سعادة الطاير: "انطلاقاً من رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وحرصها على أن تكون مثالاً يُقتدى لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الاستدامة والحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية من خلال ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة استخدامها، بما يدعم رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، يسعدنا الحصول على هذا الاعتماد الهام لنظام إدارة الطاقة، الذي يمكننا من استكشاف المزيد من فرص التحسين والحد من تكاليف التشغيل في مجال استهلاك الطاقة. كما يسهم هذا النظام في تحقيق أهداف الهيئة المتعلقة بخفض بصمتنا الكربونية وأثرنا البيئي، في إطار جهودنا لدعم استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه الهادفة إلى تخفيض الطلب على الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، واستراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول 2021."