هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | سعيد محمد الطاير يترأس وفد رفيع من هيئة كهرباء ومياه دبي في زيارة لشركة "هواوي" في شنجهاي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

13 أكتوبر 2018

سعيد محمد الطاير يترأس وفد رفيع من هيئة كهرباء ومياه دبي في زيارة لشركة "هواوي" في شنجهاي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية

سعيد محمد الطاير يترأس وفد رفيع من هيئة كهرباء ومياه دبي في زيارة لشركة "هواوي" في شنجهاي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية

يزور وفد برئاسة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، شركة "هواوي" التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مدينة شنجهاي - في جمهورية الصين الشعبية، وذلك لتعزيز العلاقات المشتركة وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية  في مجال  الابتكار، والتقنيات الإحلالية، وآخر مستجدات الشبكات الذكية والتحول الرقمي والأتمتة والمنصات السحابية والذكاء الإصطناعي.

ويرافق سعادة/ سعيد محمد الطاير في زيارته كل من المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس -قطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.

والتقى سعادة الطاير والوفد المرافق، اليوم في المقر الرئيسي لشركة "هواوي" جيو بينج، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب، وجيري جي - رئيس قطاع الطاقة حول العالم، وتشارلز يانغ - رئيس فرع الشركة في الشرق الأوسط ، وتيري هي رئيس مشاريع الشرق الأوسط، ولي شي - الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحقيقاً لأهداف مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم، وقع سعادة الطاير وجيوبينج مذكرة تفاهم تهدف إلى بناء علاقة شراكة تحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين، حيث تشمل تطوير خدمات رقمية مشتركة، والتسويق المشترك للمنتجات الرقمية في دولة الإمارات وحول العالم، وتعزيز الاستفادة من هذه الخدمات.

ووفقاً للمذكرة، سيتم تأسيس فريق عمل مشترك لمشاريع البحوث والتطوير والمبادرات الجديدة التي تشمل تطوير البنية التحتية للشبكات الذكية ومختلف آلياتها وتقنياتها، وآلية التعافي الذاتي للشبكات. كما تشمل تقنيات "إنترنت الأشياء" والتطبيقات القائمة على التقنيات السحابية ومنشآت مراكز البيانات المصنّعة مسبقًا، ومبادرات المدن الذكية والخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي.

كما زار سعادة الطاير والوفد المرافق معرض "هواوي كونكت 2018" في مركز شنجهاي العالمي للمعارض والمؤتمرات، وهو أكبر معرض تنظمه "هواوي" في مجال النظام الإيكولوجي الشامل لتقنية المعلومات والاتصالات، حيث يستقطب سنوياً ما يزيد عن 20,000 من أبرز الشخصيات المؤثرة والمتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من أكثر من 120 دولة.

واطّلع سعادته خلال الجولة على منصات الحلول السحابية المبتكرة التي تطورها هواوي والبنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والإمكانيات الكبيرة التي توفرها في تكامل الأنظمة وتأمين الموارد.

يشار إلى أنه وكجزء من المشاريع التي تنفذها الهيئة ضمن مبادرة 10X لتطوير خدمات حكومة دبي لتطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات، من خلال التقنيات الإحلالية المبتكرة،  أطلقت الهيئة "ديوا الرقمية، ذراعها الرقمية، بهدف إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية للإسهام في خلق مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي، حيث نعتزم إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحول إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.