هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقد مشروع إنشاء خزانين للمياه في منطقة النخالي

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

10 نوفمبر 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقد مشروع إنشاء خزانين للمياه في منطقة النخالي

معالي/ سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بترسية عقد مشروع إنشاء خزانين للمياه في منطقة النخالي بقدرة تخزينية تبلغ 120 مليون جالون من المياه المحلاة مع الأعمال المرافقة، بموجب عقد تصل قيمته الإجمالية إلى 288 مليون درهم، وذلك بهدف زيادة السعة التخزينية لإمارة دبي لتصل الى 1010 مليون جالون.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله،  وتلبيةً للنمو المتواصل للطلب على المياه والوفاء باحتياجات المشاريع العمرانية والاقتصادية والاجتماعية الطموحة، تماشيا مع استراتيجية الهيئة لتأمين احتياطي تخزيني من المياه وتعزيز شبكات نقل وتوزيع المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي .

ويتضمن المشروع بناء خزانين مستطيل من الخرسانة المسلحة بسعة 60 مليون جالون لكل منهما في منطقة النخالي في دبي.

ويتوقع أن يسير المشروع حسب البرنامج المخطط له مسبقاً، والإنتهاء من الأعمال الخاصة بإنشاء وتشغيل الخزانين خلال 24 شهراً، حيث سترتفع السعة التخزينية الإجمالية للهيئة إلى 1010 مليون جالون مقارنة بالسعة الحالية وهي 830 مليون جالون، والتي يتوقع أن ترتفع إلى 890 مليون جالون، بعد دخول المرحلة الثالثة من خزان اللسيلي، بسعة 60 مليون جالون، الخدمة بعد 24 شهراً.