هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

17 ديسمبر 2018

تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

معالي/ سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

نجدد التزامنا بدعم لغة الضاد، في اليوم العالمي للغة العربية الذي يهدف إلى دعم اللغة العربية والتعريف بمكانتها الحقيقية كلغة كبرى بين لغات العالم، لتظل لغة للمستقبل والعلوم والابتكار مواكبة للحاضر والمستقبل، ونتعهد بمواصلة الإسهام في الحفاظ على اللغة العربية كقيمة إسلامية وفريضة وطنية، ترسيخاً لهويتنا وجذورنا التاريخية.

يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "الهوية الإماراتية مرتبطة بشكل كبير باللغة العربية، فاللغة هي أداة الفكر، وهي وعاء الثقافة، وهي المعبرة عن قيمنا وأصالتنا وجذورنا العربية والإسلامية، ولا بد لأبنائنا أن يرتبطوا بثقافتهم ومجتمعهم وقيمهم."

وبهذه الكلمات المضيئة التي فاضت حباً لثقافتنا وهويتنا العربية والإسلامية، يؤكد سموه مكانة اللغة العربية في قلوب أبنائها الذين يدركون أهميتها وتفردها في ألفاظها وتعابيرها، في أنغامها وأساليبها، في تركيباتها وبلاغتها وعلومها؛ وهو ما ينسجم مع مبادرات سموه النوعية الهادفة إلى إحياء اللغة العربية لغةً للعلوم والمعارف، وتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت، ولعل أحدثها إطلاق «تحدي الترجمة»، ضمن مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، الذي يشمل ترجمة 11 مليون كلمة تشكل المادة العلمية لـ 5000 فيديو تعليمي باللغة العربية في مواد العلوم والرياضيات بحيث تكون هذه الفيديوهات التعليمية متوفرة مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

ونسير في هيئة كهرباء ومياه دبي على خطى قيادتنا الرشيدة، مدركين أن اللغة العربية هي أساس الثقافة وأهم عناصر هويتنا الوطنية، انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى جعل دولة الإمارات مركزاً للامتياز في اللغة العربية وخطة دبي 2021 بأن تكون دبي موطناً لأفراد ملؤهم الاعتزاز بثقافتهم.

ونعمل على تعزيز استخدام اللغة العربية في الحياة العامة، وفي جميع التعاملات الداخلية والخارجية، ونعتمد اللغة العربية لغة أساسية في الاتصال الداخلي والخارجي وفي جميع خدماتنا المقدمة للجمهور.