هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يشارك في مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين "COP24"

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

8 ديسمبر 2018

وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يشارك في مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين "COP24"

معالي/ سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

يشارك وفد رفيع المستوى برئاسة سعادة /سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ المقامة في مدينة كاتوفيتسه في بولندا ما بين 2-14 ديسمبر 2018. ويسعى وفد الدولة خلال القمة إلى تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة التغير المناخي.

ويضم الوفد سعادة/أحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمهندس وليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعلي جاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "اتحاد إسكو"، وعبد الرحيم سلطان، مدير المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات.

وقال سعادة /سعيد محمد الطاير: " تأتي مشاركتنا انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومواكبة لتطلعات مئوية الإمارات 2071، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم. وسنستعرض خلال زيارتنا دورنا الفاعل في تبني وتطبيق أفضل الممارسات المستدامة من خلال مشاريع ومبادرات الطاقة النظيفة والمتجددة والنهج الثابت الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي للتصدي للتغيرات المناخية، حيث لطالما كانت دولة الإمارات سباقة في تبني الرؤى والتوجهات العالمية للاقتصاد الأخضر والاستدامة ".

ويتضمن برنامج الزيارة، مشاركة سعادة/سعيد محمد الطاير والوفد المرافق في "منتدى الإبتكار المستدام" ، بالإضافة إلى ندوة خاصة حول المنظمة العالمية للاقتصاد الاخضر، في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين "COP24"، حيث يستعرض سعادته إنشاء المنظمة ومؤتمرها التحضيري الأول الذي حضره ممثلون رفيعو المستوى عن أكثر من 60 دولة حول العالم، ما يعكس الاهتمام العالمي الكبير في مجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات جانبية مع قادة ومسؤولين في مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وتتخذ المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر من دبي مركزاً لها، وتهدف إلى زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز جهود التنمية الاقتصادية الخضراء في العالم من خلال منظومة مشاريع متكاملة.