7 ديسمبر 2018

إرنست آند يونغ تطّلع على مبادرات ومشاريع وانجازات هيئة كهرباء ومياه دبي

إرنست آند يونغ تطّلع على مبادرات ومشاريع وانجازات هيئة كهرباء ومياه دبي

في إطار الزيارات التي تقوم بها الشركات العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وفد رفيع المستوى من "إرنست آند يونغ "، الشركة العالمية الرائدة في مجال التدقيق المالي والخدمات الاستشارية، ضم كلاً من بنوا لاكلاو، الشريك المسؤول لقسم الطاقة والشركات الخدماتية حول العالم، وموبين خان، الشريك المسؤول لقسم الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على انجازات ومبادرات ومشاريع الهيئة التي تعمل على الارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة/سعيد محمد الطاير بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية التعاون المثمر بين الجانبين في قطاعات الطاقة والمياه، متطرقاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2050، وقد ترجمتها الهيئة إلى استراتيجيات عملية، حيث أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

كما تحدث سعادته عن محافظة دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثاني على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، وبكافة مؤشرات المحور وبعلامات كاملة 100%،  بحسب تقـــرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2019، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 إقتصاد حول العالم، حيث يضاف هذا الإنجاز إلى مسيرة الهيئة المتميزة وتفوقها على مدار السنوات الماضية على نخبة من الشركات الأوروبية والأميركية، حيث نجحت في خفض الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 7.1 % مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي. كما نجحت الهيئة أيضاً من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أعرب وفد "إرنست آند يونغ "عن إعجابه وتقديره لمشاريع الهيئة المبتكرة والرائدة، مشيداً بما حققته من إنجازات منافسة عززت مكانتها كنموذج عالمي يحتذى في الكفاءة والاعتمادية.


دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع