هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بذهبية الابتكار في المسابقة العالمية لمنتدى التطوير المستمر والابتكار 2018

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

15 فبراير 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بذهبية الابتكار في المسابقة العالمية لمنتدى التطوير المستمر والابتكار 2018

معالي/ سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بالجائزة الذهبية في المسابقة العالمية لمنتدى التطوير المستمر والابتكار 2018، التي نظمتها مجموعة دبي للجودة، وذلك عن فئة الابتكار عن مشروع «تصميم وتصنيع آلة استبدال أنابيب المياه المضغوطة»، وتم تكريم الهيئة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً في فندق لو ميريديان دبي. 

وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بالجائزة التي تؤكد تميز الهيئة في ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والتميز ارتقاءً بالعمل الحكومي إلى أعلى المستويات، وتأتي تقديراً لمشروعاتها المتطورة والمبتكرة التي تسهم في تعزيز مكانة الهيئة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وأداء أهدافها الاستراتيجية وفي مقدمتها توفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى درجات التوافرية والكفاءة والاعتمادية.

وقال سعادته: "تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن تكون من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم، وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في العالم؛ واستراتيجية دبي للابتكار الهادفة لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. وقد أضافت الهيئة أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد جميع المعنيين، واستطاعت مأسسة الابتكار في جميع قطاعاتها وعملياتها التشغيلية. وأسهمت ابتكارات الهيئة ومشروعاتها المتطورة في تحقيق  العديد من النجاحات والإنجازات التي وضعتها في مصاف المؤسسات الأكثر تميزاً على مستوى العالم."

وأضاف الطاير: "نجحت الهيئة في ترسيخ ثقافة الابتكار بين جميع الإدارات والقطاعات، وأسهم ذلك في فوزها بأكثر من 190 جائزة محلية وعالمية مرموقة خلال السنوات الأربعة الماضية؛ منها الجائزة العالمية للتميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، لتصبح أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على هذه الجائزة المرموقة، وأول مؤسسة في تاريخ الجائزة تحصل عليها من المرة الأولى للترشح. كما حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في هيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثاني على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، وبعلامة كاملة في جميع مؤشرات المحور، بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2019، الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم."

واختتم الطاير بالقول: "حرصت الهيئة على اختيار «سفراء الابتكار» في كل قطاع من قطاعاتها للتنسيق والتواصل والمساعدة في إعداد الأفكار وتقييمها وتنفيذها، كما قدمت للموظفين مجموعة من أدوات الابتكار التي يمكن استخدامها في كل من إدارات وقطاعات الهيئة للارتقاء بثقافة الابتكار وجعلها ممارسة يومية."

يشار إلى أن المسابقة العالمية لمنتدى التطوير المستمر والابتكار 2018 قد شهدت مشاركة نحو 65 مؤسسة من داخل الدولة وخارجها، كما شهد المنتدى حضور أكثر من 150 متخصص من مختلف مؤسسات الدولة، ومشاركة متحدثين دوليين استعرضوا أحدث التقنيات في مجال التطوير المستمر وضمان الجودة، والتميز المؤسسي في قطاع الأعمال محلياً وعالمياً.