11 مارس 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق برنامج سفراء الحوكمة والامتثال

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق برنامج سفراء الحوكمة والامتثال

انسجاماً مع رؤيتها المحدثة كمؤسسة عالمية رائدة مستدامة ومبتكرة، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي برنامج سفراء الحوكمة والامتثال، ونظمت ورشة عمل للسفراء الذين تم ترشيحهم من مختلف قطاعات الهيئة. وألقى روبرت باب، كبير مسؤولي الالتزام في شركة جنرال إلكتريك، محاضرة خلال ورشة العمل، شرح فيها تطبيق معايير مبادئ الحوكمة والالتزام في شركة جنرال إلكتريك العالمية الرائدة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تعد الحوكمة الفعالة عاملاً أساسياً في تحقيق رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة عالمية رائدة مستدامة ومبتكرة، حيث نلتزم بتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة وفق إطار متكامل يشمل جميع الأنشطة والعمليات بالاعتماد على الأدلة الإرشادية الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاصة بالحوكمة المؤسسية للهيئات الحكومية، إضافة إلى إرشادات البنك الدولي والمواصفات التي وضعها المعهد البريطاني للمعايير (BS 13500) وغيرها. ويستند نموذج الحوكمة في الهيئة إلى أربع ركائز: الثقة، والمساءلة، والشفافية، والممارسات العادلة، وأسهم تطبيق ممارسات الحكومة الفعالة في تحقيقها نتائج تنافسية على المستوى العالمي في مختلف المجالات".

وأشار المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تتبنى معايير الحوكمة منذ عام 2008، وتعد من المؤسسات الخدماتية الرائدة عالمياً في مجال الحوكمة. ودعا سلمان سفراء الحوكمة والامتثال في الهيئة إلى نشر ممارسات الحوكمة بين زملائهم في جميع إدارات وأقسام الهيئة لتحقيق التأثير الإيجابي المنشود على الإنتاجية وتجربة المتعاملين عند حصولهم على مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصلت في عام 2018 على شهادة المعيار البريطاني للحوكمة الفعالة (BS 13500:2013)، لتصبح بذلك أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تطبق هذا المعيار العالمي. ويأتي حصول الهيئة على هذا الاعتماد بعد عمليات تدقيق شاملة أجراها المعهد البريطاني لضمان توافق عمليات الهيئة مع معايير الحوكمة الفعالة.


دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع