هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى لاستقطاب الكفاءات المواطنة وتعزز مفهوم التوظيف الدامج لأصحاب الهمم خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2019

21 مارس 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى لاستقطاب الكفاءات المواطنة وتعزز مفهوم التوظيف الدامج لأصحاب الهمم خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى لاستقطاب الكفاءات المواطنة وتعزز مفهوم التوظيف الدامج لأصحاب الهمم خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2019

ضمن جهودها لاستقطاب الكفاءات المواطنة وفي إطار استراتيجيتها لتوطين الوظائف، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض الإمارات للوظائف 2019، حيث تسلط الضوء على الفرص الوظيفية المتاحة للمواطنين لا سيما في القطاعات الفنية والهندسية، وكذلك الوظائف المتاحة لأصحاب الهمم، إضافة إلى المنح الدراسية للطلبة المواطنين. وتستقبل الهيئة الزوار في منصتها رقم (A3-2) قاعة رقم 3 في المعرض الذي يستمر حتى 21 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تحرص على المشاركة سنوياً في معرض الإمارات للوظائف، الذي يعد منصة مثالية للتواصل مع الباحثين عن عمل والخريجين الجدد والطلاب، انطلاقاً من استراتيجيتها والتزامها الراسخ برعاية وتمكين واستقطاب الكفاءات المواطنة، حيث تتضمن خطة الهيئة للتوطين برامج وخطط مبتكرة لتدريب وإعداد الإماراتيين في المجالات الهندسية والفنية، كما توفر العديد من المنح الدراسية للطلبة الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، مؤكداً أن الشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة التي من شأنها أن تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وأضاف سعادته: "نسعى من خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف وغيره من فعاليات التوظيف في الدولة إلى استقطاب وتشجيع الكوادر الوطنية من أصحاب الخبرات والخريجين الجدد لا سيما في المجالات الهندسية والفنية للعمل في الهيئة في إطار خطة التوطين التي تتبناها لإعداد أبناء الوطن لتولي زمام القيادة في قطاعي الطاقة والمياه، وتوطين المستويات الأولى من الوظائف المهنية في قطاعات وإدارات الهيئة. وقد قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في هذا المجال حيث بلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.44% في الإدارة العليا و50.8% في الإدارة الوسطى، وبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 3110 موظف وموظفة. ونلتزم في الهيئة بتحقيق أهداف الأجندة الحكومية في محور التوظيف الدامج الذي يستهدف صقل قدرات أصحاب الهمم وتزويدهم بمهارات مهنية وتشغيلية تدعم استقلالهم الاقتصادي والاجتماعي".

من جهته، أشار الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تهدف إلى تحقيق أعلى معدلات توطين الوظائف ولا سيما الهندسية والفنية، كما توفر العديد من البرامج التعليمية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة المتجددة.

وأكد الأكرف أن الهيئة تركز على مفهوم التوظيف الدامج من خلال منصتها في معرض الإمارات للوظائف هذا العام، لتوفير فرص متكافئة للجميع بمن فيهم أصحاب الهمم، حيث تم تصميم منصة الهيئة وفق كود دبي للبيئة المؤهلة لتسهيل وصول أصحاب الهمم، كما توفر الهيئة المعلومات وطلبات التقييم وفق معايير حكومة دبي الذكية باستخدام أفضل الأجهزة الذكية المساندة والمؤهلة لاستخدام اصحاب الهمم، إضافة إلى تواجد موظفي استقطاب وتعيين مؤهلين للتعامل مع أصحاب الهمم، وموظفين يجيدون التحدث بلغة الاشارة، وكذلك ممثلين عن موظفي الهيئة من أصحاب الهمم.

كما تسلط الهيئة خلال معرض الإمارات للوظائف الضوء على أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب المواطنين علمياً وعملياً في مختلف المجالات الفنية والمهنية من خلال برنامج علمي يتناول مختلف مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة وتحلية المياه، ليحصل من أتم متطلبات الدراسة والتدريب في البرنامج على شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، وهي هيئة بريطانية رائدة في التأهيل المهني على مستوى العالم، إضافة إلى شهادة المعادلة لخريجي الدراسة الثانوية الفنية. وتؤهل هذه الشهادة الطلاب للعمل في مختلف المجالات الفنية في الهيئة.

ويمكن لزوار منصة الهيئة مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام الهاتف المتحرك للذهاب مباشرة إلى صفحة التقديم التي تتضمن ثلاثة اختيارات: التقدم للعمل، والتقدم لطلب منحة دراسية، والتقدم لطلب الالتحاق بأكاديمية الهيئة.