هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تفتتح مركز المحاكاة والتدريب لمحطات إنتاج الطاقة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

24 يونيو 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي تفتتح مركز المحاكاة والتدريب لمحطات إنتاج الطاقة

افتتح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، "مركز المحاكاة والتدريب" في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه. ويعد المركز، الذي أنشأته الهيئة بالتعاون مع شركة "سيمنس" العالمية، الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والأكبر لشركة "سيمنس" على مستوي العالم، ويهدف إلى تعزيز قدرات المهندسين والفنيين في الهيئة.

وأشار سعادة الطاير إلى أن مركز المحاكاة والتدريب سيسهم في تعزيز توطين الوظائف الهندسية والفنية في الهيئة، إضافة إلى توفير تجربة مميزة للعاملين في قطاع الإنتاج بالاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة وأفضل الممارسات العالمية التي تتيح للمتدربين معايشة ظروف تشغيلية مطابقة للواقع، وإكسابهم المهارات التي تتيح لهم الاستعداد لمواجهة مختلف الظروف.

وأضاف سعادة الطاير: "نؤمن في الهيئة بقدرات شباب الوطن وضرورة تنميتها وتطويرها عبر توفير التدريب والتعليم وفق أعلى المعايير العالمية، لتأهيل جيل إماراتي قادر على تولي زمام المبادرة وقيادة قطاعي الطاقة والمياه، ونحرص على التطوير المستمر لقدرات  موظفي الهيئة وتوفير أفضل البرامج التدريبية لهم ليبقوا على اطلاع دائم بأحدث التقنيات وأفضل المعايير العالمية لمواكبة التطورات المتلاحقة في مجال إنتاج الكهرباء والمياه، بما يضمن أعلى مستويات التميز والجودة والاعتمادية والكفاءة وتسخير الطاقات للنهوض بمنظومة العمل بما يخدم الناس ويحقق سعادتهم، ويضمن استمرارية التميز وتأمين مستقبل أكثر استدامة لأجيالنا القادمة".

وأشار المهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج في هيئة كهرباء ومياه دبي أن البرنامج التدريبي الذي يوفره مركز المحاكاة والتدريب، يهدف إلى الارتقاء بقدرات المهندسين والفنيين في مجال إنتاج الطاقة من خلال دورس نظرية وعملية للتعريف بعمليات التشغيل والتحكم والصيانة في محطات الإنتاج، وتدريبات تفاعلية على أجهزة محاكاة لمحطات إنتاج الطاقة تسهم في إعطاء تصور كامل للمتدربين حول بيئة العمل في المحطات، إضافة إلى ورش عمل وجلسات عصف ذهني حول حل المشكلات وتطوير الحلول المبتكرة.