هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) |هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية في الدولة توثق حسابها على تطبيق "واتساب"

14 يوليو 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية في الدولة توثق حسابها على تطبيق "واتساب"

سعادة / سعيد محمد الطاير. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

في خطوة جديدة تؤكد حرصها على تسهيل التواصل مع متعامليها لتحقيق سعادتهم، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن توثيق حسابها على تطبيق "واتساب"، لتضيف بذلك قناة جديدة للتواصل مع المتعاملين، وتصبح أول جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على حساب موثق في منصة "واتساب بزنس". وتعتمد الخاصية الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين من خلال "رماس" موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي. ويمكن للمتعاملين التواصل مع الهيئة على مدار الساعة وباللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق "واتساب" على الرقم (046019999).

وتعقيباً على هذه الخطوة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نسعى دائماً إلى إثراء تجربة المتعاملين من خلال توفير خدمات ذكية تعتمد على أنظمة متطورة لتوفير تجربة حكومية فريدة تسهم في تحقيق سعادتهم عبر توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي انسجاماً مع رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باعتماد الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وجهودنا لدعم الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031، والسعي لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية للدولة. وتأتي الخاصية الجديدة للتواصل مع المتعاملين عبر تطبيق "واتساب" الموثق ضمن جهودنا لدعم مبادرة "دبي 10X" التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل، حتى باتت الهيئة مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين والتميز في الخدمات، في إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة".

وأشار المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن إضافة "رماس" إلى تطبيق "واتساب" يؤكد سعي الهيئة لمواكبة آخر التطورات والاعتماد على أحدث التقنيات في مجال التواصل مع المتعاملين وفق أعلى المعايير العالمية، منوهاً إلى أن توثيق حساب الهيئة يعد من نتائج تعاونها مع إحدى الشركات الناشئة ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل.

وأكد بن حيدر أن جميع الرسائل المتبادلة بين الهيئة والمتعامل ضمن حساب "واتساب" الموثّق تكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية، داعياً المتعاملين إلى التحقق من وجود الشعار الأخضر بجانب اسم الهيئة في نافذة المحادثة للتأكد من تواصلهم مع حساب هيئة كهرباء ومياه دبي الموثق.

إضافة إلى تطبيق "واتساب" يتوافر "رماس، موظف الهيئة الافتراضي، عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأنظمة "أليكسا" و"غوغل هوم"، والروبوتات. ويتميز "رماس" بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على استفساراتهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر. وقد أجاب "رمّاس" على أكثر من مليوني طلب واستفسار من خلال القنوات المختلفة منذ إطلاقه في الربع الأول من عام 2017. وقد أضافت الهيئة مؤخراً خاصية المحادثة الصوتية المباشرة باللغتين العربية والإنجليزية إلى "رمّاس" عبر تطبيقها الذكي، حيث يمكن توجيه السؤال الشفهي إلى "رماس" للحصول على الإجابة بشكل فوري.