هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) |هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة تفوز بجائزتين عالميتين مرموقتين للحوكمة من مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

17 يوليو 2019

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة تفوز بجائزتين عالميتين مرموقتين للحوكمة من مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة تفوز بجائزتين عالميتين مرموقتين للحوكمة من مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه"  في المملكة المتحدة

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزتين مرموقتين في دورة العام 2019 من جوائز  الحوكمة الرشيدة العالمية  التي تقدمها كل عام  مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة. والأولى هي  جائزة التميز في مجال الحوكمة المؤسسية للعام 2019، والثانية جائزة أفضل تقرير عن الحوكمة المؤسسية للعام 2019، وبذلك تكون الهيئة  المؤسسة الوحيدة  على مستوى العالم التي تمكنت من الفوز  بهاتين الجائزتين نظرًا لتميزها في مجال الحوكمة.

وتعقيبًا على الفوز بهاتين الجائزتين، قال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تشكل الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خارطة طريق نهتدي بها في مسيرة عملنا للوصول إلى الرقم واحد في جميع المجالات، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في جميع مجالات عملنا، بما يساهم في  تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021 بجعل دولة الإمارات من بين أفضل دول العالم.و تعكس هذه الجوائز  العالمية جهودنا في مجال الحوكمة المؤسسية، وتؤكد التزامنا بأفضل الممارسات العالمية للارتقاء بخدماتنا والوصول بها إلى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية في سبيل تحقيق رؤيتنا بأن نصبح مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومُبتكِرة".

أضاف سعادته: "تنضم هذه الجوائز إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الهيئة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، في إطار سعينا المستمر لتطبيق أفضل نظم وممارسات الحوكمة في جميع عملياتنا وأنشطتنا، بمساعدة فريق عمل يتميز بأعلى مستويات الكفاءة والاحترافية، حتى باتت الهيئة نموذجاً عالمياً يحتذى به  في جميع المجالات".

وتحتفي جوائز الحوكمة الرشيدة  العالمية من مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" بالأفراد والحكومات والمؤسسات العامة والخاصة والمنظمات غير الحكومية على المستوى العالمي التي تنجح تعزيز الحوكمة والاستدامة  كأولوية استراتيجية في عملها وأنشطتها. وتسلط جوائز  الحوكمة الرشيدة العالمية  الضوء على التميز في الحوكمة الرشيدة، والالتزام  في ثلاثة مسارات رئيسة، وهي: قطاع المؤسسات الحكومية، والقطاع الاجتماعي والعمل الخيري. وتعزز الجوائز الحوكمة الرشيدة والالتزام بالرفاه الاجتماعي من خلال: الاعتراف بجهود القيادة للأفراد والحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية في ممارسة مبادئ الحوكمة الرشيدة في أدائها، والاعتراف بتنفيذ الممارسات والبرامج والمشاريع المبتكرة التي تعزز نظم الحوكمة الرشيدة والشفافية والمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية، ومساعدتها في التركيز على ممارسات الحوكمة الرشيدة والمسؤولية الاجتماعية.

وتشرف على الجوائز  مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" وتتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا لعملياتها، وهي مجموعة متخصصة في تطوير واستخدام الأدوات التحليلية المتطورة والقوية للاستفادة منها في تقييم بيانات الأعمال ومؤشرات الاقتصاد الكلي، إلى جانب فهم اتجاهات السوق ووضع القيادة ومكانة العلامات التجارية على مستوى العالم.

ومنذ انطلاقة هذا البرنامج، تم تقديم أكثر من 50 جائزة إلى مجموعة من الأفراد والمؤسسات التي أظهرت مستويات أداء استثنائية في أكثر من 15 دولة من القارات المختلفة. ويشمل ذلك الأفراد والمؤسسات في القطاع العام، والشركات في قطاعات الطيران والسياحة والخدمات المالية والتصنيع والتعليم والطاقة، ومنظمات القطاع الاجتماعي التي تعمل في مجالات مختلفة كالصحة وتمكين المرأة ورفاه الأطفال.