هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | مجلس دبي لمستقبل الطاقة يعقد اجتماعه الثاني

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

7 أغسطس 2019

مجلس دبي لمستقبل الطاقة يعقد اجتماعه الثاني

 مجلس دبي لمستقبل الطاقة يعقد اجتماعه الثاني

عقد مجلس دبي لمستقبل الطاقة اجتماعه الثاني، برئاسة سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس المجلس. ويعد مجلس دبي لمستقبل الطاقة أحد "مجالس دبي للمستقبل" التي وجّه بتشكيلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، كمنصّة استشراف وصناعة مستقبل القطاعات الحيوية في مدينة دبي خلال الخمسين عاماً المقبلة.

واستعرض سعادة /سعيد محمد الطاير  خلال الإجتماع استراتيجيات قطاع الطاقة في دبي، وخطة  عمل المجلس ومهامه الرئيسية التي تتضمن وضع تصور لمستقبل القطاع بالإضافة إلى مواكبة التوجهات العالمية  في قطاع الطاقة بشكل مستمر، وتحديد أفضل الممارسات والتجارب والفرص للارتقاء بقطاع الطاقة في دبي، ودراسة التحديات المتوقعة وتطوير الحلول وتوفيرها لصناع القرار، إضافة إلى وضع التوصيات التطويرية وإطلاق المشاريع والمبادرات الداعمة لتحقيقها.

وقال سعادة /سعيد محمد الطاير: "تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، وتنفيذاً  لتوجيهات سموه كما وردت في وثيقة الخمسين التي تشكل ملامح مستقبل دبي بعد 50 عاماً، نعمل في مجلس دبي لمستقبل الطاقة على استشراف مستقبل القطاع وتحديد الفرص لتحويل دبي إلى أكثر المدن استدامة في الطاقة النظيفة، بما يتسق مع استراتيجياتنا على المستويين الاتحادي والمحلي، بما في ذلك مئوية الإمارات 2071، والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021".

وتهدف مجالس دبي للمستقبل التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل إلى استشراف مستقبل القطاعات الحيوية الرئيسية في دبي، وتضم نخبة من مستشرفي المستقبل وقادة القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص محلياً وعالمياً. وتركز مجالس دبي للمستقبل على تعزيز تبادل المعارف والخبرات لإيجاد حلول فعّالة لمختلف التحديات وإطلاق مبادرات واستراتيجيات وطنية لتشكيل الفرص الحالية والمستقبلية، ويشارك فيها نخبة من المستشرفين والشخصيات القيادية في الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.