• البوابة الرسمية لحكومة دبي
  • English

هيئة كهرباء ومياه دبي واكسبو 2020

لمستقبل أكثر استدامة ونظافة:

إكسبو 2020 دبي يعقد شراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي

لطالما أولى إكسبو 2020 دبي اهتماماً كبيراً للاستدامة وجعلها على قائمة أولوياته وطموحاته، ولذا فقد عقد شراكة جديدة مع هيئة كهرباء ومياه دبي لضمان تنفيذ ما يعِد به من صنع مستقبل مستدام أثناء الأشهر الستة مدة إقامة مهرجان الفكر والإبداع في أكتوبر 2020.

وستولَّد نصف الطاقة المستخدمة في إكسبو 2020 دبي من مصادر متجددة.

كما يعوّل إكسبو 2020 دبي على هيئة كهرباء ومياه دبي، الشريك الشرسمي للطاقة المستدامة، للمساهمة في تحقيق هذا الهدف.

وتعمل الهيئة على تأسيس شبكة ذكية تصبح أول شبكة في العالم توفر نظاماً كاملاً لتوليد الطاقة ونقلها وتوزيعها لمساعدة إكسبو 2020 دبي.

حقائق عن الشراكة

• سيمد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي إكسبو 2020 دبي بـ 400 ميجاوات من الكهرباء.

• تعمل الهيئة على تأسيس 3 محطات فرعية طاقاتها 132/11 كيلوفولت بكوابل أطوالها 45 كم تتحمل 132 كيلوفولت. وقد أطلقت على هذه المحطات أسماء الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي: الفرص، والتنقل، والاستدامة.

• تستثمر هيئة كهرباء ومياه دبي 420 مليون درهم في مشروعات كهرباء لدعم إكسبو 2020 دبي.

وقد أكد سعادة سعيد محمد مطر الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أهمية مذكرة التفاهم المبرمة مع إكسبو 2020 دبي وكيف أنها ستكون ركناً رئيساً في استراتيجية الدولة للتحول في احتياجاتها من الطاقة إلى مصادر متجددة.

حيث قال سعادته: "نعمل وفق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وخطة دبي 2021."

وأضاف سعادته: "سيسهم ذلك في جعل دبي المدينة الأقل في العالم من حيث البصمة الكربونية، وسيرسخ مكانتها كونها مدينة ذكية متكاملة فيها بنية تحتية تقنية تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي بالإمارة، وتضعها ضمن أفضل مدن العالم".

واختتم: "في إطار التزامنا بتعزيز الاستدامة التي تشكل ركيزة أساسية لإكسبو 2020 دبي، رصدت الهيئة في موازنتها جانباً كبيراً لمشاريعها المتعلقة بالطاقة النظيفة تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي ترمي إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030 و75% بحلول عام 2050."



تواصل معنا بالهاتف

الهاتف والفاكس

التواصل بالبريد الإلكتروني

البريد أو البريد الإلكتروني

  • customercare@dewa.gov.ae
  • ص. ب. 564 دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

  • سنقوم بالرد خلال 24 ساعة
تواصل معنا عبر مواقعنا

تفضل بزيارتنا

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع