• البوابة الرسمية لحكومة دبي
  • English

إيجاري (الأسئلة الشائعة)

اعتباراً من 1 يوليو 2017 

سيكون عقد "إيجاري" وثيقة إلزامية لتفعيل خدمات الكهرباء والمياه دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي

الآن، وحرصاً منا على راحتكم، يمكنكم بخطوة واحدة تفعيل خدمات الكهرباء والمياه عند اصدار  "إ يجاري" من مكاتب العقارات المعتمدة ومراكز الطباعة لدى دائرة الأراضي والأملاك ، دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي، وسوف يتم تفعيل الخدمة فور سداد مبلغ التأمين من خلال قنوات الدفع الذكية التي توفرها الهيئة.

1.       هل أحتاج إلى للحصول على وثيقة إيجاري لتفعيل خدمات الكهرباء والمياه في الهيئة؟

نعم، اعتباراً من 1 يوليو 2017، سيكون عقد "إيجاري" وثيقة إلزامية لتفعيل خدمات الكهرباء والمياه دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.

2.       هل أحتاج إلى تقديم عقد الإيجار ووثيقة إيجاري لتفعيل خدمات الكهرباء والمياه في الهيئة؟

لا، يجب عليك فقط التقديم على وثيقة إيجاري، والتي ستحل محل عقد الإيجار التقليدي لتفعيل خدمات الكهرباء والمياه.

3.       هل يمكنني الحصول على وثيقة إيجاري وعقد الإيجار الخاص بي في ذات الوقت، من مكاتب إدارة العقارات الـــ 800 ومراكز الطباعة المصرح بها من قبل دائرة الأراضي والأملاك؟

نعم، يمكنك الحصول على وثيقة إيجاري والحصول على عقد الإيجار الخاص بك في ذات الوقت من مكاتب إدارة العقارات إضافة إلى مراكز الطباعة المصرح بهم من قبل دائرة الأراضي والأملاك.

4.       هل يمكنني التقديم على طلب تفعيل الخدمة دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة؟       

نعم، عند حصولك على وثيقة إيجاري، يتم تحويل بياناتك بشكل تلقائي للهيئة وبالتالي يتم إنشاء رقم حساب لك دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.

5.       كيف أعرف أن الهيئة قد أنشأت طلب تفعيل الخدمة لي؟

عند حصولك على وثيقة إيجاري، يتم إنشاء رقم حساب تلقائيا في نظام الهيئة، وستتلقى على الفور رسالة نصية قصيرة ورسالة بريد إلكتروني ترحيبية من الهيئة تتضمن تفاصيل حسابك في الهيئة.

6.       كيف يمكنني دفع مبلغ الضمان للهيئة؟

ستتضمن رسالة البريد الإلكتروني الترحيبية التي ستتلقاها من الهيئة رابطا إلكترونيا لدفع مبلغ الضمان.

وإذا كنت من المتعاملين المسجلين في خدمات الدفع الالكترونية للهيئة ستتمكن من دفع مبلغ الضمان عبر الضغط على الرابط.

 وفي حال لم تكن مسجلاً في الخدمات الالكترونية تحتاج إلى التسجيل في الخدمات للحصول على إسم المستخدم/كلمة المرور، ومن ثم يمكنك استخدام الرابط لدفع مبلغ الضمان.

يمكنك أيضا دفع مبلغ الضمان باستخدام قنوات الهيئة الذكية.

 

7.       إذا لم أتلقى رسالة بريد إلكتروني من الهيئة، كيف يمكنني طلب تفعيل الخدمة؟

إذا لم تصلك رسالة بريد إلكترونية من الهيئة، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae)، أو زيارة تطبيق الهيئة الذكي وإدخال رقم إيجاري/رقم العقار للدفع باستخدام خدمة تفعيل الخدمة.

ملاحظة يتوافق تطبيق الهيئة الذكي مع أنظمة التشغيل آي او إس. ونظام أندرويد ويمكن تحميله عبر متجر أبل أو متجر جوجل بلاي.

8.       هل أحتاج إلى إدخال رقم إيجاري عند التقديم على الطلب في موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيقها الذكي؟

نعم، اعتبارا من 1 يوليو 2017، سوف يطلب منك إدخال رقم إيجاري عند التقديم على الطلب في موقع الهيئة الالكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة.

9.       كيف سيساعدني رقم إيجاري في طلب تفعيل الخدمة من موقع الهيئة الالكتروني أو تطبيقها الذكي؟

إذا قمت بإدخال رقم إيجاري ساري المفعول، لن تحتاج لتقديم أي وثائق أو مستندات وسيتم تعبئة الحقول بالبيانات مسبقا.

10.      ما قيمة رسوم تصديق وثيقة "إيجاري"، ومبلغ الضمان، ورسوم توصيل الخدمة؟

•           تبلغ رسوم تصديق عقد ايجاري 170 درهم، ويتم تسديدها إلى مؤسسة التنظيم العقاري (RERA) من خلال مكاتب العقارات / مكاتب الطباعة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك.

•           تبلغ رسوم خدمة إصدار عقد إجاري 40 درهم ، ويتم دفعها إلى مكاتب العقارات / مكاتب الطباعة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك.

•           تبلغ قيمة مبلغ التأمين (قابل للاسترجاع) لخدمات الكهرباء والمياه 2,000 درهم للشقق و 4,000 درهم للفلل،  بالإضافة الى  130 درهم رسوم تفعيل الامداد ويتم دفعها إلى هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال قنوات الدفع المتاحة لدى الهيئة.

•           في حال ملاحظة المتعامل لأي اختلاف في المبالغ المذكورة أعلاه من قبل المكاتب المعتمدة لدى دائرة الاراضي والاملاك، يرجى التواصل فورا مع دائرة الاراضي والاملاك على الرقم  80022553737 وذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة


دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع