شهادة المخالصة

شهادة المخالصة

هي طلب إصدار شهادة بناءً على طلب المتعامل تفيد أنه قام بسداد كل المستحقات المترتبة على العقار الخاص به.

الرسوم:

خمسون درهماً.

الدخول إلى الحساب / التسجيل: 
غير مطلوب.


تقدر مدة التسليم:
  • ثلاث أيام عمل يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني في حال تقديمها إلكترونياً أو عن طريق التطبيق الذكي.
  • فورا في مراكز إسعاد المتعاملين في حال تسوية المتعامل للفواتير المعلقة.

الإجراءات عبر الموقع

الخطوة الأولى: تقديم الطلب على الانترنت:

تتم تعبئة نموذج الطلب على الانترنت بالمعلومات المطلوبة، ومن ثم إرفاق الوثائق المطلوبة وتقديم الطلب. في حال التقديم الناجح، يتم تقديم رقم المرجع والذي يمكن استخدامه لمراجعة وضع وحالة الطلب:

  • بطاقة الهوية الإماراتية أو صورة عن جواز السفر.
  • الرخصة التجارية.
  • رقم العقار/رقم حساب المتعامل.
  • تسوية الفاتورة النهائية (في حالة المستأجر فقط).
  • دفع المتأخرات على العقار في حاله المالكز

الخطوة الثانية:  وضع مراجعة الطلب والإشعارات:

ستتلقى رسالة قصيرة عبر الهاتف المتحرك وإشعارات من خلال البريد الالكتروني بخصوص تقدم سير الطلب (التقديم، الرفض، المراجعة، الموافقة، الالغاء) بالإضافة إلى الإشعارات، فيمكن أيضا مراجعة وضع وحالة الطلب من خلال صفحة المراجعة، على الخدمة الإلكترونية حيث يتم الدخول بإسم المستخدم.


الخطوة الثالثة:  تقديم الخدمة:

بمجرد اعتماد الطلب سيتم إرسال إشعار عبر البريد.


الحضور شخصياً

الخطوة الأولى: تقديم الطلب:

تقديم طلب خطي مع المرفقات اللازمة:

  • بطاقة الهوية الإماراتية أو صورة عن جواز السفر.
  • الرخصة التجارية.
  • رقم العقار/رقم حساب المتعامل.
  • تسوية الفاتورة النهائية(في حالة المستأجر فقط).
  • دفع المتأخرات على العقار في حاله المالك

الخطوة الثانية:  سداد الفاتورة النهائية:

سداد مبلغ الفاتورة النهائية ورسوم خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي لإصدار شهادة مخالصة.

الخطوة الثالثة:  تحصيل الشهادة:

تقديم إيصال الدفعة والحصول على الشهادة.

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع