• البوابة الرسمية لحكومة دبي
  • English

كن مسؤولاً في استخدام المياه كلنا مسؤولون

كن مسؤولاً في استخدام المياه كلنا مسؤولون

تهدف هيئة كهرباء ومياه دبي لأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وتعمل على رفع الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية. حملة "كلنا مسؤولون، فكن مسؤولاً في استخدام المياه" تدعم رؤية الهيئة واستراتيجيتها للحد من الهدر في استخدام الموارد الطبيعية، وإيجاد حلول مستدامة والعمل على تطبيقها، كما تؤكد جهودنا لدعم الجهود الوطنية والعالمية للحفاظ على المياه. بالإضافة إلى مبادرات الهيئة لتعزيز مستوى الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك المياه في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

إن 97٪ من المياه المنتجة في دبي هي مياه محلاة، إن عملية الاستهلاك للطاقة، وخفض استهلاك الماء هو ضروري  لتوفير استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات الكربون.

وتتضمن هذه المبادرة برنامج شامل للمستهلكين يسلط الضوء على الخطوات التي يمكن اتخاذها في حياتهم اليومية للحد من استهلاك المياه والحفاظ على الموارد المائية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة للأجيال القادمة. ويشمل هذا البرنامج تشجيع استخدام التجهيزات التي تعزز كفاءة استهلاك المياه مثل مخفضات التدفق في صنابير المياه ورؤوس الدش، واستخدام الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة وعمليات المراقبة الدورية لتسرب المياه في أنابيب المياه داخل المنزل، بالإضافة إلى غيرها من التدابير البسيطة والغير مكلفة والتي بإمكانها أن تحدث فرقا كبيرا في المحافظة على المياه. 

فكن مسؤولاً في استخدام المياه.


تواصل معنا بالهاتف

الهاتف والفاكس

التواصل بالبريد الإلكتروني

البريد أو البريد الإلكتروني

  • customercare@dewa.gov.ae
  • ص. ب. 564 دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

  • سنقوم بالرد خلال 24 ساعة
تواصل معنا عبر مواقعنا

تفضل بزيارتنا

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع