قطرة واحدة تصنع الفرق

قطرة واحدة تصنع الفرق

تهدف حملة “قطرة واحدة تصنع الفرق” ، لرفع مستوى الوعي بين المقيمين في دبي على ضرورة ترشيد استخدام المياه من خلال تبني ممارسات صديقة للبيئة للحد من هدر المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

تدعم هذه الحملة الخطط والاستراتيجيات لتعزيز أسس ملاءمة البيئة في دبي، والتي تدعم توجهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تعزيز التنمية المستدامة والتنمية الشاملة كهرباء ومياه دبي ل دبي. كما تدعم  الحملة خطة دبي 2021 لجعل مدينة دبي مدينة ذكية ومتكاملة، صحية ومستدامة.

وتأتي هذه الحملة من تحقيق الهيئة بأهمية متزايدة من الثروة المائية في دبي، خاصة في ظل التطور العمراني السريع. مع عدم وجود مياه الشرب، ومصادر مثل الأنهار والتحديات في استخراج المياه الجوفية، ونحن نقدم المياه العذبة الصالحة للشرب وفقا لأعلى المعايير الدولية من خلال تحلية مياه البحر.

وهذا يسهم في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق مستقبل مستدام للسكان. جهود تحقيق وفورات في استخدام المياه. 

تمكنت الهيئة من تحقيق نتائج باهرة في الحد من استخدام المياه على مدى السنوات الست الماضية من خلال الحملات المختلفة لدينا، مع توفير ما مجموعه أكثر من 5.4 مليار غالون من الماء. وسوف نستمر في تخفيض نسب استخدامها في السنوات المقبلة. وسوف يتحقق ذلك إلا من خلال الجهود المشتركة والمشاركة الفعالة من الأفراد في دعم جهودنا للحد من استهلاك المياه وضمان استدامتها من خلال الاستخدام المسؤول. 

قطرة واحدة تصنع الفرق

دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع