طلب شهادات عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية

طلب شهادات عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية

هذه الخدمة تساعد المتعاملين المسجلين بالهيئة على تقديم طلب الحصول على شهادة عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية (الكهرباء والمياه) لمشاريع الطرق وشبكات الخدمات والمشاريع العامة ومشاريع التوصيلات المنزلية ضمن حرم الطريق ومحرمات الهيئة ومبانيها من خلال الموقع الالكتروني لنظام شهادات عدم الممانعة لهيئة الطرق والمواصلات أو من خلال الموقع الالكتروني للخدمات الالكترونية لهيئة كهرباء ومياه دبي بما هو مناسب.

رسوم الخدمة:

الخدمة مجانية.

التقدير الزمني لتقديم الخدمة:

  • شهادة عدم ممانعة لمعلومات الخدمات الموجودة والمخطط لها = 5 أيام.
  • شهادة عدم ممانعة للحفر التجريبية للتنقيب عن الخدمات الموجودة = 5 أيام.
  • شهادة عدم ممانعة للوصلات المنزلية = 5 أيام.
  • شهادة عدم ممانعة لللمشاريع العامة والشبكات = 10 أيام.
  • شهادة عدم ممانعة لمشاريع البنية التحتية = 14 أيام.

الدليل الإلكتروني

تقديم الطلب إلكترونياً:

في هذا القسم يمكن  للمتعاملين تسليم مستندات طلبات شهادات عدم الممانعة التي يتم تقديمها يدويا على الموقع الإلكتروني لشهادات عدم الممانعة الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات ، وتلك التي لا تحتاج رقما مرجعيا لشهادة عدم الممانعة من قبل هيئة الطرق والمواصلات (للمشاريع المتعلقة بهيئة كهرباء ومياه دبي فقط).

جميع طلبات شهادات عدم الممانعة التي يتم تقديمها إلكترونيا أو يدويا على الموقع الإلكتروني لشهادات عدم الممانعة الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات يمكن متابعتها من خلال هذا الموقع. لا يقبل هذا الموقع تقديم أو إعادة تقديم طلب شهادات عدم الممانعة التي يتم تقديمها إلكترونيا على الموقع الإلكتروني لشهادات عدم الممانعة الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.

بحسب قانون العمل ضمن حرم الطريق فإن أي طلب شهادة عدم ممانعة  يجب تقديمه عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات كما ذكر أعلاه فإنه لن يتم إجراء معاملته عبر الموقع الالكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي.

جميع طلبات شهادات عدم الممانعة سوف يتم إجراء معاملاتها عن طريق إدارة معلومات وتراخيص البنية التحتية لمشاريع الطرق والشبكات الخدمية والمشاريع العامة ومشاريع التوصيلات المنزلية ضمن حرم الطريق ومحرمات الهيئة ومبانيها.

الوثائق اللازمة:

اعتمادا على نوع المشروع ونوع طلب شهادة عدم الممانعة فإن الطلب يجب أن يتوافق مع متطلبات الدليل الإرشادي لتقديم الطلبات و الدليل الفني لشهادات عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية والتي يمكن إيجادها على الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي.

 إشعارات متابعة حالة الطلب:

سوف يتم إرسال إشعارعن طريق الرسالة النصية و البريد الإلكتروني بخصوص حالة الطلب (التقديم، الرفض، طلب المراجعة/إعادة التقديم، الموافقة، الإلغاء).

وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن متابعة حالة طلب شهادة عدم الممانعة عن طريق موقع الخدمات الإلكترونية الخاص بالهيئة وذلك بالرجوع إلى خيار " تتبع حالة الطلب ".

 مراجعة/إعادة تقديم الطلب:

في حالة إعادة الطلب من قبل الهيئة لوجود نواقص أو أخطاء في التقديم ، يمكن الدخول إلى صفحة تتبع حالة الطلب وإعادة تقديم الطلب.

 توصيل الخدمة:

في حالة الموافقة على طلب شهادة عدم الممانعة فإن المخططات والوثائق المعتمدة تكون مختومة إلكترونيا ومرفقة مع شهادة عدم الممانعة والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي ، والتي يجب حفظ نسخة منها في موقع العمل.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الضغط على رابط الأسئلة الأكثر تكراراُ أقرأ المزيد.


دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع