ساعة الأرض 2019

نبذة عن "ساعة الأرض":

هي إحدى أكبر المبادرات البيئية العالمية التي يجتمع خلالها الملايين من الأفراد في مختلف أنحاء العالم للتوعية بالأخطار الناجمة عن ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وذلك عبر إطفاء كافة الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة تبدأ من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساءً.

بدأت مبادرة ساعة الأرض كحدث رمزي أطفأت فيه أضواء مدينة سيدني في عام 2007، والآن أصبحت ساعة الأرض أكبر حركة بيئية تضامنية في العالم، تلهم الملايين من الأفراد والمؤسسات إلى ضرورة اتباع سلوكيات مستدامة للمحافظة على كوكبنا وموارده الطبيعية.

ساعة الأرض في دبي:

في عام 2008 كانت دبي أول مدينة عربية تحتضن فعاليات ساعة الأرض. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي حدث "ساعة الأرض" في دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية، والصندوق العالمي لصون للطبيعة (EWS-WWF).

تقام مبادرة #ساعة_الأرض_دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وتعكس هذه المبادرة الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة، في استضافة ودعم المبادرات والأنشطة الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية، ودعم التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً ودولياً.

تعهد  اليوم بحماية الأرض

في ساعة الأرض، تعهد بحماية الأرض من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية مساء يوم 30 مارس 2019 من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً.  تعهّدك اليوم يساهم في بناء مستقبل مستدام، لأجيالنا القادمة.

تعهد اليوم، قم بزيارة: www.earthhour.ae

#تواصل_مع_الأرض

يهدف شعار ساعة الأرض لهذا العام #تواصل_مع_الأرض إلى تعزيز حسّ المسؤولية البيئية لدى أفراد المجتمع والمؤسسات عبر التواصل الإيجابي مع بيئتنا المحيطة، والتعهّد بحماية الأرض والمحافظة على مواردها الطبيعية الثمينة من خلال اتباع نمط حياة مستدام عبر استخدام الطاقة الشمسيّة، وتركيب مصابيح موفرة للطاقة، وترشيد استهلاك المياه، وخفض البصمة الكربونية، عن طريق استخدام السيارات الكهربايئة والمواصلات العامّة، لضمان مستقبل مشرق ومستدام لنا وللأجيال القادمة.

ساهم بنشر التوعية، وقم بتحميل المرفقات الإرشادية الخاصة بساعة الأرض

مسيرة ساعة الأرض – أطفى الأضواء وانضم إلينا.

انضم إلينا مع عائلتك وأصدقائك، وبادر باتخاذ الخطوة الأولى لمواجهة ظاهرة التغير المناخي! كونوا جزءاً من مسيرة ساعة الأرض والفعاليات المرافقة للحدث ضمن أجواء عائلية مليئة بالمتعة. إن كل خطوة تخطوها سيقابلها خطوات لآلاف الأفراد الذين اجتمعوا لدعم #ساعة_الأرض_دبي

اليوم والتاريخ: السبت، 30 مارس 2019

المكان: "مراسي بروميناد" - منطقة مراسي الخليج التجاري

أوقات الفعاليات:  4:00 مساءً - 10:00 مساءً

وقت انطلاق مسيرة ساعة الأرض وإطفاء الأضواء: 8:30 مساءً – 9:30 مساءً

مبادرة "معادلة انبعاثات الكربون" لفعالية ساعة الأرض للعام الرابع على التوالي

تهدف مبادرة "معادلة انبعاثات الكربون" إلى تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن تنظيم فعالية "ساعة الأرض" لتصل إلى 0% من الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر تبادل الكمية المنتجة بأرصدة كربونية معتمدة من مشاريع الهيئة القائمة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ.


دولتنا بخير ونحن مباركون من الله تعالى أن جعلنا من أهل هذه الأرض الطيبة.

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع