هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم فعاليات توعوية خلال مهرجان دبي للتسوق 2020

14 يناير 2021

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم فعاليات توعوية خلال مهرجان دبي للتسوق 2020

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم فعاليات توعوية خلال مهرجان دبي للتسوق 2020

في إطار جهودها لتشجيع الجمهور على الاستخدام الرشيد للموارد، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي مجموعة من الفعاليات التوعوية بمشاركة "نور وحياة"، شخصيتا الهيئة الكرتونيتان اللتان تمثلان الكهرباء والمياه، بالتزامن مع الدورة السادسة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في الفترة من 17 ديسمبر 2020 وحتى 30 يناير 2021.

وتشتمل الفعاليات الموجهة للأطفال والعائلات على عرض حلقات من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة "مغامرات نور وحياة"، لتسليط الضوء على دور الطاقة المتجددة في استدامة الموارد وخفض استهلاك الكهرباء والمياه، كما تتناول الحلقات طرق توظيف الهيئة للطائرات بدون طيار والتقنيات الحديثة للكشف عن تسريب المياه. وتنظم الهيئة أيضاً مسابقات توعوية شيّقة على المسارح الرئيسية في كلٍ من برج بارك، لاست إيكزت، الخوانيج، شارع السيف، شارع الرقة، ومنطقة حتا.

وقالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي: "تولي الهيئة أهمية خاصة لاطلاع النشء الجديد على طرق الحفاظ على البيئة، وكيفية تطبيق أفضل ممارسات الترشيد واتباع نمط حياة مسؤول ومستدام للحد من الهدر والإسراف. ونجد في الفعاليات الكبرى مثل مهرجان دبي للتسوق فرصة مهمة للوصول إلى عدد أكبر من المعنيين، وإطلاع الجمهور العالمي على جهود دبي والهيئة في مجال ترشيد الطاقة والمياه والمحافظة على البيئة".