هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية

مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية

مبادرة الشاحن الأخضر لإنشاء بنية تحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية:


تم إطلاق مبادرة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وتعزيز التنقل الأخضر. ووفرت هذه المبادرة أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة. في عام 2015، كما قامت الهيئة بتركيب 100 محطة لشحن السيارات الكهربائية في مناطق عالية الكثافة في جميع أنحاء المدينة، لتشجيع زيادة تبني السيارات الكهربائية في دبي. ومنذ ذلك الحين، توسعت الشبكة لتصل إلى 325 شاحن في جميع أنحاء دبي.

أتاحت هيئة كهرباء و مياه دبي استخدام محطات الشاحن الأخضر للمتعاملين المسجلين في خدمة الشاحن الأخضر التجاريين و الغير تجاريين وايضا أتاحت هذه الخدمة للعملاء غير المسجلين الذين عن طريق استخدام ميزة "خاصية الزائر".

والشاحن الأخضر هو عبارة عن وحدات ذكية متصلة من خلال نظام إدارة نقاط الشحن، ويمكن التعرف على مواقع محطات الشحن من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. كما أطلقت الهيئة خدمة رمز الاستجابة السريعة QR code لمتعاملي السيارات الكهربائية المسجلين في مبادرة "الشاحن الأخضر"، بما يتيح لهم استكمال كافة مراحل شحن مركباتهم دون استخدام بطاقة الشاحن الأخضر عن طريق اتباع الخطوات الموجودة على أجهزتهم المحمولة بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة المتاح في محطة الشحن. كما تجري الهيئة البحوث والاختبارات الخاصة بالتقنيات الناشئة في مجال التنقل مثل الشحن فائق السرعة والشحن المتحرك والشحن اللاسلكي.

الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية