DEWA

تعديل في شبكة المياه

تعديل في شبكة المياه

وصف الخدمة

تمكن هذه الخدمة المقاولين والاستشاريين المسجلين في الهيئة من الحصول على خدمات فنية تتعلق بتعديل شبكة المياه بما في ذلك نقل عدّادات المياه وأنابيب المياه التي تمر في قطعة الأرض ونقل أو حماية خطوط المياه المتأثرة بأعمال دعم التربة.

هيكلية الخدمة ونوعها

  • فرعية
  • إجرائية

فئات المتعاملين المستهدفة

  • مقاول
  • استشاري

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

خدمة شهادة عدم الممانعة للبناء - المياه


شركاء تقديم الخدمة

  • هيئة الطرق والمواصلات

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

الكلفة التقديرية سارية لمدة عام واحد من تاريخ إصدارها

الملاحظات

  • يقوم النظام بإنشاء رقم الطلب (W-xxxxxx)
  • يمكن استخدام رقم المرجع لمتابعة حالة طلبك عبر الخدمات الإلكترونية

متطلبات الخدمة

  • خارطة الارض/ الخارطة الموقعية صادرة من الجهات المختصة فقط للمشاريع التي تقع في المناطق الحرة لإمارة دبي.
  • مخطط الأرض الذي يوضح التوصيلات الحالية والتغييرات المقترحة.

خطوات وإجراءات الخدمة

شهادة عدم الممانعة للبناء (مياه) (www.dewa.gov.ae)

  • تقديم طلب الحصول على شهادة عدم الممانعة لغرض البناء عبر الخدمات الإلكترونية للهيئة (www.dewa.gov.ae)
  • للمشاريع التي تتطلب رخصة بناء من بلدية دبي، يجب تقديم شهادة عدم الممانعة للبناء من خلال نظام تصاريح البناء

رسوم الخدمة

  • التسجيل للحصول على الخدمة مجاني
  • سيتم احتساب التكلفة التقديرية وفقاً لمتطلبات العمل والمواد والتجهيزات الأخرى

قنوات تقديم الخدمة

  • على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae)

مدة إنجاز الخدمة

تقديم الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae)
يختلف لكل حالة (حسب حالة الموقع، ويخضع لمتطلبات إضافية من الإدارات الحكومية الأخرى)

رحلة المتعامل

المستفيدون
مالك المشروع
مقاول / استشاري
1
الحصول على معلومات الخدمة
مالك المشروع
  • أقوم بتعيين مقاول/استشاري معتمد.
مقاول / استشاري
  • أبحث عن المعلومات المتعلقة بخدمة تعديل في شبكة المياه.
2
تقديم طلب الخدمة
مقاول / استشاري
  • أقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي والذهاب إلى خدمة الحصول على طلب تعديل في شبكة المياه تحت خدمات بناة المشاريع.
  • أقوم بتعبئة طلب الخدمة، إرفاق/تحميل المستندات المطلوبة ثم تقديم الطلب. بعد التقديم، أتلقى إشعار تأكيدي متضمن الرقم المرجعي للطلب.
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
مقاول / استشاري
قبول/الموافقة على الطلب
  • أتلقى إشعار عند قبول/رفض/إرجاع الطلب كما يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.
  • أتلقى إشعار عند الموافقة على/رفض/إرجاع الطلب كما يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.

    * إذا تم رفض الطلب: أتلقى إِشعار لتقديم طلب جديد يحتوي على معلومات صحيحة/إضافية، وإذا لزم الأمر قد أطلب مناقشة فنية.
    * إذا تم إرجاع الطلب: أتلقى إِشعار لإعادة تقديم الطلب يحتوي على معلومات صحيحة/إضافية، وإذا لزم الأمر قد أطلب مناقشة فنية.


مالك المشروع
دفع التكلفة التقديرية
  • أتلقى إشعار عندما تكون التكلفة التقديرية/الفاتورة جاهزة. يتم تحديث حالة الطلب على البوابة.
  • أقوم بدفع الرسوم عبر أي من قنوات الدفع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
  • أتلقى إشعار بتأكيد الدفع.


4
استكمال الخدمة
مقاول / استشاري
  • تم اكتمال طلب الخدمة.

الأسئلة الشائعة

من يمكنه تقديم طلب تعديل في شبكة المياه؟

الاستشاريون والمقاولون المعتمدون فقط..

كيف يمكنني تقديم طلب تعديل في شبكة المياه؟

يمكنك التقديم عبر بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكترونية.

ولطلب هذه الخدمة قم بزيارة طلب تعديل في شبكة المياه

هل هناك مرفقات مطلوبة عند تقديم طلب تعديل في شبكة المياه؟

  • تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للهيئة ويقوم النظام بإنشاء رقم الطلب (W-xxxxxx)

  • خريطة موقع المشروع

  • مخطط الموقع الذي يوضح الموقع المقترح لنقل عداد المياه/ أنابيب خطوط المياه.

ما هي صيغ الملفات التي يمكنني إرفاقها؟

صيغ الملفات المسموح لك بإرفاقها هي:: PDF , DWF , JPG

كيف يمكنني معرفة إن كان هناك خطأ ما في البيانات التي أدخلتها عند تقديم طلب تعديل في شبكة المياه؟

ستظهر لك رسالة تشير إلى حدوث خطأ قبل إرسال نموذج الطلب..

ماذا سيحدث لطلب تعديل في شبكة المياه الخاص بي بعد تقديمه بنجاح؟

سيتم إرسال طلب تعديل في شبكة المياه إلى القطاع المعني، وسيتم بعد ذلك معالجة الطلب وفق الأصول..

كيف يمكنني تتبع حالة طلب تعديل في شبكة المياه الذي تقدمت به؟

لمتابعة حالة طلب تعديل في شبكة المياه الخاص بك، قم بتسجيل الدخول إلى خدمة تعديل في شبكة المياه ثم اختر من القائمة الرئيسية " تتبع حالة طلب تعديل في شبكة المياه". ".

هل سيتم الموافقة على طلب تعديل في شبكة المياه بشكل مباشر؟

قبل الموافقة على طلب تعديل في شبكة المياه أو إرجاعه أو رفضه، يجب أولاً دراسته من قبل القطاع المعني، وبناء على ذلك، يجوز للقطاع الموافقة على الطلب أو إرجاعه أو رفضه..

ما هي طلبات تعديل في شبكة المياه غير المكتملة؟

طلبات تعديل في شبكة المياه غير المكتملة هي تلك التي يجب عليك مراجعتها والتي تحتوي على أخطاء..

كيف يمكنني إعادة تقديم طلبات تعديل في شبكة المياه غير المكتملة؟

لإعادة تقديم طلبات تعديل في شبكة المياه غير المكتملة، قم بتسجيل الدخول إلى بوابة هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل الطلب، ثم إعادة تقديم الطلب.

هل يمكنني تقديم طلب تعديل في شبكة المياه يدوياً؟

لا، التقديم يتم إلكترونياً فقط..

هل خدمة تعديل في شبكة المياه مجانية؟

التسجيل للحصول على الخدمة مجاني، وسيتم احتساب التكلفة التقديرية وفقاً لمتطلبات العمل والمواد والتجهيزات الأخرى.

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.