هيئة كهرباء و مياه دبي (ديوا) | طلب تحديث البيانات

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

طلب تحديث البيانات

وصف الخدمة

تعني هذه الخدمة تحديث بيانات المتعامل الموجودة في نظام الهيئة مثل رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وصندوق البريد لتأكيد استلام الفواتير الشهرية والإشعارات وفقاً لبيانات الاتصال المحدثة للمتعامل، بالإضافة إلى تحديث نوع العقار وبيانات المالك.

هيكلية الخدمة ونوعها

  • فرعية
  • إجرائية

فئات المتعاملين المستهدفة

مستهلكو الكهرباء والمياه

  • جهات حكومية/ شبه حكومية
  • فرد (مواطن)
  • فرد (وافد)

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  • ...

شركاء تقديم الخدمة

  • لا يوجد

باقة الخدمة

  • لا يوجد

محدودية الخدمة

  • لا يوجد

الملاحظات

  • في حال وجود أي استفسار متعلّق بطلب تحديث البيانات التي تم إجراؤها عن طريق موقع الهيئة (www.dewa.gov.ae) و التطبيق الذكي للهيئة على المتعامل الاتصال بمركز رعاية المتعاملين على هاتف رقم 6019999-04

متطلبات الخدمة

  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور

خطوات وإجراءات الخدمة

  • الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي:
    • سيتم تحديث بيانات المتعامل فور تقديم الطلب ونجاح عملية التحقق من خلال رمز التحقق الذي تم ارساله إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك المسجل/المحدث للمتعامل
    • سيتم تحديث الأنواع الأخرى من البيانات (بيانات المالك، اسم المتعامل، فئة المتعامل، نوع العقار....) بعد التحقق (خلال 3 أيام عمل)
  • الإجراءات عبر مركز رعاية المتعاملين:
    • لتحديث البيانات تواصل مع مركز رعاية المتعاملين عبر البريد الإلكتروني customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم 04-6019999
    • سيتم إرسال رابط التحقق (صالح لمدة 24 ساعة) الى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة. إذا لم يتم التحقق من البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك خلال (24 ساعة) سيتم إلغاء الطلب
    • بعد التحقق من البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك، سيتم تحديث البيانات خلال 3 أيام عمل

رسوم الخدمة

  • مجاناً عن طريق الموقع الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) والتطبيق الذكي للهيئة.
  • 10 دراهم رسوم الخدمة للطلبات المقدمة عن طريق مركز رعاية المتعاملين (للتحديث على صندوق البريد فقط)
  • مجاناً لحاملي بطاقتي ”ذخر وسند“.

قنوات تقديم الخدمة

  • على مدار الساعة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae) أو التطبيق الذكي للهيئة
  • مركز رعاية المتعاملين (عن طريق الرد الصوتي التفاعلي) (04-6019999) او إرسال بريد إلكتروني إلى customercare@dewa.gov.ae

 

مدة إنجاز الخدمة

  • تحديث البيانات فوراً للطلبات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي. أما تحديث الأنواع الأخرى من البيانات (بيانات المالك، اسم المالك، فئة المتعامل، نوع العقار...) سيتم بعد التحقق خلال 3 أيام عمل
  • سيتم تحديث البيانات خلال 3 أيام عمل للطلبات المقدمة عن طريق مركز رعاية المتعاملين ( بعد التحقق من البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك)

رحلة المتعامل

المستفيدون
فئة الأفراد - المواطنون
فئة الأفراد - الوافدون
فئة الأعمال
خطوات رحلة المتعامل
1
الحصول على معلومات الخدمة
  • أبحث عن المعلومات المتعلقة بتحديث بياناتي
2
تقديم طلب الخدمة
القنوات الرقمية (الموقع الإلكتروني/التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي)
  • أقوم بالدخول إلى/التسجيل باستخدام الهوية الرقمية أو حساب الهيئة.
  • أقوم بالذهاب إلى ملفي الشخصي أو خدمة طلب تحديث البيانات، ثم إدارة معلومات الحساب/المتعامل.
  • أقوم باختيار البيانات المراد تحديثها وادخال رمز التحقق.
  • أقوم بتحديث البيانات الجديدة وتقديم الطلب.
  • بإمكاني اختيار أن يتم عكس البيانات المُحدّثة على حسابي (حساباتي) الأخرى.
  • أحصل على إشعار تأكيد على الشاشة يفيد بأن الطلب قد تم تقديمه بنجاح.
* إذا قام المتعامل بتحديث رقم هاتفه المتحرك، سيتم إرسال رمز التحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى الهيئة. وإذا كان يقوم بتحديث عنوان البريد الإلكتروني، إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى الهيئة.
* على المتعامل التأكد من أن كل من عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة متاحان ويمكن الوصول إليهما. في حال واجهته أي مشكلة، يمكنه الاتصال بمركز خدمة المتعاملين التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
* يسمح للمتعامل بتغيير بيانات تواصل واحدة في كل مرة.
-------------------- أو --------------------
مركز رعاية المتعاملين - نظام الرد الصوتي التفاعلي
  • أقوم بالاتصال بمركز رعاية المتعاملين (نظام الرد الصوتي التفاعلي) التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
  • أقوم باختيار خدمة تحديث البيانات.
  • أقوم بالانتهاء من جميع خطوات التحقق المطلوبة.
  • أقوم بتوفير البيانات الجديدة وإبلاغ الموظف إذا كنت أرغب في عكس البيانات المحدثة على حسابي (حساباتي) الأخرى.
  • أقوم بتقديم الطلب.
* إذا قام المتعامل بتحديث رقم هاتفه المتحرك، سيتم إرسال رمز التحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى الهيئة. وإذا كان يقوم بتحديث عنوان البريد الإلكتروني، إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى الهيئة.
* على المتعامل التأكد من أن كل من عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك المسجلين لدى الهيئة متاحان ويمكن الوصول إليهما. في حال واجهته أي مشكلة، يمكنه الاتصال بمركز خدمة المتعاملين التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي.
* يسمح للمتعامل بتغيير بيانات تواصل واحدة في كل مرة.
-------------------- أو --------------------
3
التفاعل أثناء تقديم الخدمة
  • يتم استلام إشعار تأكيدي متضمن الرقم المرجعي للطلب.
  • سيتم إكمال الطلب خلال 3 أيام عمل بعد التحقق من البيانات.
4
استكمال الخدمة
  • تم تحديث ملفي الشخصي

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني تحديث بيانات الاتصال الخاصة بي مع الهيئة ؟ 

  • يرجى الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك، ثم الضغط على 'تحديث بيانات المتعامل'
  • حدد رقم الحساب المطلوب (في حال كان لديك أكثر مم رقم حساب)
  • يمكنك إدخال بياناتك الجديدة والضغط على "تحديث"

    كبديل، يمكنك الاتصال على 6019999-04 أو عن طريق البريد الإلكتروني customercare@dewa.gov.ae لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك.

ماهي رسوم تحديث بيانات الإتصال الخاصة بي؟

  • تحديث جميع بيانات المتعامل من خلال الخدمات الالكترونية مجاناُ.
  • رسوم طلب تحديث صندوق البريد من خلال البريد الإلكتروني هي 10 دراهم.

هل خدمة تغيير بيانات المالك مجانية؟

نعم، هذه الخدمة مجانية، ولكن تحتسب رسوم قدرها 10 دراهم فقط في حال تم طلب تغيير رقم صندوق البريد عبر البريد الإلكتروني.

كيف يمكن الحصول على المزيد من المعلومات؟

لمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال بنا على 6019999-04 أو قم بزيارة صفحة المساعدة والدعم

سياسة الخصوصية والأمن

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بحماية حقوق مستخدمي موقعها الإلكتروني، والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات. وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالخصوصية والأمن لتوضيح النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات وإدارتها ونشرها على الموقع الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:

لا تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بجمع أية معلومات شخصية عنك عند زيارتك موقعها الإلكتروني، ما لم يكن مذكوراً خلاف ذلك أو ما لم تختار تقديم هذه المعلومات طواعية. ومع ذلك، فعند زيارتك لموقع الهيئة الإلكتروني، يتم جمع البيانات التالية وتخزينها بشكل تلقائي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) للجهاز الذي تستخدمه وتاريخ ووقت دخول الموقع الإلكتروني
  • الصفحات التي تقوم بزيارتها (مسجلة من حيث النصوص والرسومات التي تحتويها الصفحة)
  • تستخدم الهيئة هذه المعلومات فقط للأغراض الإحصائية ولقياس استخدام الموقع الإلكتروني ومساعدتنا في التعرف على الخدمات التي تهم المستخدمين، إضافة إلى أداء موقع الهيئة

قد يتم استخدام أدوات أو برامج خارجية في عمليات التحليل الإحصائي. ولكن يرجى ملاحظة أنه يتم فقط الحصول على معلومات معينة بشكل تجميعي وليس بشكل شخصي، مثل عدد مستخدمي الموقع أو الصفحات الأكثر زيارة وغيرها. وهذه المعلومات ليس من شأنها تحديد هويتك.

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بسرية جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها، ولا تفصح عنها إلا إذا كان ذلك تطبيقاً لقانون أو بناءً على أمر السلطات المختصة، أو كجزء من متطلبات حماية حقوق أو ممتلكات الهيئة.

 

أمن المعاملات:

نود التأكيد على أن هذا الموقع يطبق معايير أمنية لحماية المعلومات التي تقدمها لنا، حيث يتم تشفير جميع المعلومات الحساسة، والبيانات الأخرى التي يجب أن تظل آمنة، وذلك التزاماً بأنظمة الهيئة والمتطلبات القانونية الاتحادية والمحلية.

الربط مع مواقع إلكترونية خارجية:

قد يحتوي موقع الهيئة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. ولكن يرجى العلم أن الهيئة غير مسؤولة عن صحة محتويات هذه المواقع أو الآلية التي تتبعها في جمع واستخدام المعلومات.

في حال زيارتك لموقع إلكتروني آخر من خلال موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، عليك قراءة سياسة الخصوصية والأمن الخاصة بذلك الموقع لمعرفة الممارسات المتبعة في جمع واستخدام المعلومات.

التعديلات على سياسة الخصوصية والأمن:

تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بالحق في تغيير السياسة الخاصة بالخصوصية والأمن في أي وقت، مع العلم بأن أحدث نسخة من سياسة الخصوصية والأمن سيتم نشرها عبر موقع الهيئة الإلكتروني فقط.

اختراق الخصوصية:

بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى الاختراق، اتبع الخطوات التالية على الفور:

  1. إغلاق جميع المتصفحات
  2. تغيير كلمة المرور الخاصة بك
  3. إخطارنا باختراق خصوصيتك عن طرق البريد الإلكتروني على العنوان: customercare@dewa.gov.ae أو الاتصال على الرقم: +971-4-601-9999


ما هي "الكوكيز" - ملفات تعريف الارتباط؟

تعد ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز"، عبارة عن ملفات نصيّة صغيرة الحجم، يتم تخزينها في جهازك عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه الملفات من أجل تحسين التجربة الكلية عند قيامك بزيارة موقعها الإلكتروني.

كيف تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "الكوكيز" أو ملفات تعريف الارتباط؟

تشتمل ملفات تعريف الارتباط للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي على تفضيلات الموقع، ولكنها لا تقتصر على تحديد اللغة أو حجم الخط أو الإصدار المحدد للموقع الويب (مثل التباين العالي). وحال قيامك بتحديد الخصائص التي تفضلها، لن تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى عندما تود زيارة الموقع ذاته ثانيةً. وتستخدم الهيئة أيضاً ملفات "الكوكيز" لأقسام من موقعها، والتي قد تتطلب التسجيل للوصول إلى المحتوى.

إن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم بحماية معلومات متعامليها، ولا تقوم بتعقب أو تحديد المستخدمين الأفراد، بل تلجأ الهيئة فقط إلى قراءة معلومات النظام التي يتم من خلالها الاطلاع على موقعك للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الموقع. وتستخدم هذه المعلومات للأغراض الإحصائية والرصد، إضافة إلى مساعدة الهيئة على تحسين تجربة مستخدمي موقعها لتقديم خدمات أفضل، والوقوف على أداء خدماتها.

ملفات الكوكيز للطرف الثالث:

تستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضاً أدوات أو برامج تعود لأطراف أخرى، مثل Google Analytics  من أجل تتبع الإحصاءات الشبكية. وفي هذه الحالة، ستضع "غوغل" ملف الكوكيز للطرف الثالث على جهازك. وينطبق الأمر ذاته أيضاً عندما نستخدم "خرائط غوغل".

وسيتم تخزين وإدارة أي معلومات يتم جمعها باستخدام ملفات "الكوكيز" من قبل الهيئة، وفقاً لسياسة الخصوصية المعتمدة في موقعها. وإذا كنت لا ترغب بتخزين ملفات الكوكيز الخاصة بك لدى الهيئة، يمكنك إجراء تعديل على متصفحك لإخطارك عند إرسال الملفات إلى الموقع، كما يمكنك تعطيل خاصية جمع الملفات، وتستطيع أيضاً حذف الملفات ذاتها التي تم تحديدها بالفعل.

إخلاء المسؤولية :

الهيئة ليست مسؤولة عن حدوث أي أعطال فنية أو أعطال في المعدات أو البرامج من أي نوع، أو عن فقدان أو عدم إمكانية الاتصال مع الشبكة أو عدم اكتمال أو خطأ أو تأخر في الإرسال. وكذلك فإن الهيئة ليست مسؤولة عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو نفسية تنتج عن زيارة أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو فقدان الخدمات أو الدخل أو أية منافع أخرى بسبب أي فيروس قد يصيب أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة للدخول إلى موقعها الإلكتروني. ولن تكون الهيئة بأية حال من الأحوال مسؤولة عن أية أضرار أو إصابات تنتج عن استخدام المواد المنشورة في هذا الموقع، ويخلي المستخدم مسؤولية الهيئة عن وتجاه كافة المسؤوليات التي تنتج عن عدم تمكن المستخدم من الالتزام بهذه الشروط والأحكام. ولا تضمن هيئة كهرباء ومياه دبي نشر أخر تحديث للمعلومات في هذا الموقع.