هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | التحقق من الاستهلاك - الكهرباء/المياه

التحقق من الاستهلاك - الكهرباء/المياه

التحقق من الاستهلاك - الكهرباء/المياه

تقدم هذه الخدمة للمتعاملين الراغبين بالتحقق من مستويات الاستهلاك عند ملاحظة وجود أي ارتفاع  مفاجئ في استهلاك الكهرباء والمياه.

تساعدك هذه الخدمة على :

    -   إجراء التشخيص الذاتي

    -  الاتصال المباشر بمركز رعاية المتعاملين

    -  تحديد موعد زيارة ميدانية من قبل الفريق الفني في الهيئة لفحص العداد

إذا قمت باختيار "تحديد موعد لتلقي مكالمة من موظف الهيئة" أو "موعد زيارة ميدانية"، سيصلك رقم مرجعي يمكن استخدامه لتتبع حالة الطلب.

الرسوم:

سيتم احتساب رسوم معاينة العداد30)  أو 75 درهماً) حسب نوع وحجم العداد  إذا اخترت "الزيارة الميدانية لفحص العداد" وتبيّن أن العداد يعمل دون خلل

-  يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة على النحو المعمول به.    

معلومات التسجيل:

لطلب هذه الخدمة يرجى الدخول الى حسابك المسجل لدى الهيئة او انشاء حساب جديد.

مدة التسليم:


7 أيام عمل.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الضغط على رابط الأسئلة الشائعة.

إجراءات الخدمة

الخطوة الأولى: الإجراء عبر موقع الهيئة الإلكتروني/ التطبيق الذكي

-  الدخول إلى الحساب المسجل / إنشاء حساب جديد

 - التقدم بطلب خدمة التحقق من استهلاك الكهرباء/  المياه

 - اختيار حل المشكلة عن طريق: التشخيص الذاتي / الاتصال بموظف الهيئة / تحديد موعد لزيارة فريق الهيئة الفني

 -  تأكيد الطلب

 -  تتبع الطلب

الخطوة الثانية: تقديم الخدمة

تقوم الهيئة عند استلام الطلب بمراجعته وإرسال الفني المختص لمعاينة العداد. كما يتسلم  المتعامل رقماً مرجعياً ليتمكن من خلاله متابعة حالة الطلب. 

سيتم إرسال التقرير إلى البريد الإلكتروني المسجل للمتعامل في غضون 7 أيام عمل.