استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
خدمة إصدار أو التحقق من شهادة المخالصة. تصدر هذه الشهادة عند إكمال دفع المبلغ المستحق للفاتورة النهائية
يمكنك التقديم على خدمة شهادة المخالصة في حال لم تتمكن من استلام الشهادة عبر البريد الإلكتروني أو عند انتهاء صلاحيتها.
الرسوم:
مجاناً عند التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة
الدخول إلى الحساب / التسجيل:
تسجيل الدخول إلزامي لمتعاملي الهيئة.
لا حاجة لتسجيل الدخول لغير متعاملي الهيئة.
تقدر مدة التسليم:
التقديم إلكترونياً:
بالنسبة لمتعاملي الهيئة، يتم إرسال شهادة المخالصة عبر البريد الإلكتروني بمجرد الحصول على الفاتورة النهائية.
يمكن لمتعاملي الهيئة تقديم طلب للحصول على شهادة المخالصة إذا لم تصلهم الشهادة عبر البريد الإلكتروني أو إذا انتهت فترة صلاحيتها.
بالنسبة لعمليات بيع العقارات، يتم إرسال شهادة المخالصة للمتعامل عبر البريد الإلكتروني بمجرد تسوية الفاتورة النهائية.
بالنسبة لغير متعاملي الهيئة، يتم إرسال شهادة المخالصة عن طريق البريد الإلكتروني خلال 3 أيام عمل من تاريخ الطلب.
الخطوة الأولى: تقديم الطلب على الانترنت:
تتم تعبئة نموذج الطلب على الانترنت بالمعلومات المطلوبة، ومن ثم إرفاق الوثائق المطلوبة وتقديم الطلب. في حال التقديم الناجح، يتم تقديم رقم المرجع والذي يمكن استخدامه لمراجعة وضع وحالة الطلب:
الخطوة الثانية: وضع مراجعة الطلب والإشعارات:
ستتلقى رسالة قصيرة عبر الهاتف المتحرك وإشعارات من خلال البريد الالكتروني بخصوص تقدم سير الطلب (التقديم، الرفض، المراجعة، الموافقة، الالغاء) بالإضافة إلى الإشعارات، فيمكن أيضا مراجعة وضع وحالة الطلب من خلال صفحة المراجعة، على الخدمة الإلكترونية حيث يتم الدخول بإسم المستخدم.
الخطوة الثالثة: تقديم الخدمة:
بمجرد اعتماد الطلب سيتم إرسال إشعار عبر البريد.